أهالى الدويقة يتظاهرون أمام المحافظة

الخميس، 25 ديسمبر 2008 03:50 م
أهالى الدويقة يتظاهرون أمام المحافظة أهالى الدويقة طالبوا المحافظ بالتعويض عن مساكنهم
كتب ماهر عبد الواحد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظاهر ظهر اليوم، الخميس، أكثر من 50 فردا أمام ديوان محافظة القاهرة، مطالبين المحافظ بتوفير مساكن بديلة لهم، على اعتبار أنهم من سكان الدويقة الذين تضرروا من سقوط الصخرة على منازلهم. حيث تجمعت الأهالى منذ الصباح الباكر مصطحبين ذويهم من نساء وأطفال، مرددين شعارات "عايزين بيوتنا".

تعليقا على ذلك، قال مختار الحملاوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، إن هؤلاء المتظاهرين من غير المستحقين، وإنهم اعتادوا على مثل هذه المتظاهرات بعد توزيع شقق جديدة للمستحقين، وإنه ليس من المعقول أن تقوم المحافظة بمنح شقة لكل متظاهر، خاصة أنه هناك عمليات فحص على أرض الواقع ورصد البيوت التى تهدمت، وأن كل من يحصل على شقة لابد أن يكون لديه الأوراق والإثباتات التى تؤكد أنه من المستحقين.

جاء ذلك بينما أكد د. عبد العظيم وزير محافظ القاهرة، أن عمليات الإخلاء الجارية حاليا بمنطقة الدويقة وما يتبعها من هدم المبانى وإخلاء ونقل السكان لوحدات جديدة، تم بناء على الدراسات العلمية والتوصيات من جانب الخبراء والمتخصصين فى علوم الهندسة والتكنولوجيا، الذين ضمتهم المحافظة للجنة الفنية لدراسة وفحص الحافة الشمالية للمقطم.

وأوضح وزير أن المحافظة تقوم بالتعاون مع شركة المقاولون العرب بإزالة المساكن، التى تقع على حافة الهضبة وأسفلها فى الأماكن الأكثر خطورة، مشيراً إلى أن أجهزة المحافظة قامت خلال 3 أيام من بدء العمل للمرحلة الثانية بنقل وتسكين 350 أسرة وإزالة 77 عقارا من مواطن الخطورة. وأضاف المحافظ أن هناك عددا من اللجان المشكلة للتيسير على المواطنين قامت بعمليات الحصر والفحص وتسليم الوحدات السكنية للمستحقين.

من جانبه أكد المهندس مختار الحملاوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، أن الصخرة التى وقعت أمس، الأربعاء، ليست فى حقيقة الأمر سوى حجر سقط من أحد المواقع التى لم يبدأ العمل بها حتى الآن، ومرجح أن يكون ذلك بسبب الإزالات التى تمت فى المنطقة وسرعة الرياح فى هذا اليوم.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة