غزة تستقبل العيد فى ظلام بعد نفاد الوقود

الأحد، 07 ديسمبر 2008 04:40 م
غزة تستقبل العيد فى ظلام بعد نفاد الوقود حصار غزة .. جحيم على أهالى القطاع
غزة (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مسئول فى سلطة الطاقة الفلسطينية اليوم الأحد، أن محطة توليد الكهرباء فى قطاع غزة، توقفت عن العمل كلياً بسبب نفاد الوقود لديها، إثر إبقاء إسرائيل على المعابر مع قطاع غزة مغلقة.

وقال كنعان عبيد نائب رئيس سلطة الطاقة إن "المحطة توقفت تماماً عن العمل ظهر اليوم الأحد بعد نفاذ الوقود لديها وعدم سماح إسرائيل بإدخاله". وكانت إسرائيل زودت محطة الكهرباء بغزة الخميس الماضى بكمية بسيطة من الوقود ما مكنها من استئناف العمل جزئياً.

وقال النائب جمال الخضرى رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على قطاع غزة إن المحطة "توقفت عن العمل بشكل كامل بعد نفاد السولار الصناعى اللازم لتشغيلها فى ظل تواصل إغلاق المعابر التجارية للأسبوع السادس"، وأضاف الخضرى "أن المحطة تعمل منذ ثلاثة أيام بنسبة 20% فقط، بعد سماح الاحتلال بدخول بعض شاحنات السولار الصناعى التى كانت ستكفى لتشغيل المحطة ليوم واحد لو شغلت بكامل طاقتها".

ويتكرر توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة فى قطاع غزة عن العمل بسبب نقص الوقود بعد رفض إسرائيل استئناف إرسال هذه المادة إلى القطاع منذ تجدد أعمال العنف مطلع الشهر الجارى، وشددت إسرائيل فى الخامس من نوفمبر الماضى الحصار الذى تفرضه على قطاع غزة، منذ أن سيطرت عليه حماس فى يونيو 2007، فأغلقت جميع المعابر إليه، وتقرر هذا الإجراء رداً على استئناف إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون على جنوب إسرائيل إثر عملية للجيش الإسرائيلى فى القطاع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة