كوريا الشمالية تجرى تجارب على صواريخها

الجمعة، 28 مارس 2008 06:10 م
كوريا الشمالية تجرى تجارب على صواريخها
سيول - (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرت كوريا الشمالية ـ الجمعة ـ تجربة إطلاق صواريخ جديدة، محذرة من احتمال تأخير عملية نزع سلاحها النووى فى حال تأخرت الولايات المتحدة فى حل خلاف حول الملف النووى متعثر منذ أشهر.
ونفى متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية وجود أى تطور لأى برنامج أساسه اليورانيوم المخصب، مؤكداً أن بلاده لم تقدم أى مساعدة نووية لأى بلد.
من جانبه، انتقد البيت الأبيض إطلاق الصواريخ الجديدة، معتبراً أنها عملية "غير بناءة"، وحض بيونج يانج على التركيز على تفكيك منشآتها النووية.
ودعا المتحدث باسم البيت الأبيض جوردون جوندرو، كوريا الشمالية للعمل على نزع سلاح شبه الجزيرة الكورية، وأن تقدم إعلاناً كاملاً وصحيحاً عن كل برامج أسلحتها وأنشطتها النووية وأن تنهى تفكيك هذه البرامج كما هو متفق عليه.
وفى بكين، قالت وزارة الخارجية الصينية فى بيان لها إن وزير الخارجية يانج جيشى ونظيرته الأمريكية كونداليزا رايس أجريا محادثات هاتفية الجمعة تناولت المفاوضات السداسية بشأن الملف النووى الكورى الشمالى التى تواجه مأزقاً حالياً.
وكانت رايس ونظيرها الكورى الجنوبى الجديد يوميونج هو وجها دعوة إلى كوريا الشمالية ـ الأربعاء ـ لتقديم كشف كامل عن برنامجها النووى "فى أسرع وقت ممكن"، محذرين من أن "الوقت ينفد".
وقالت رايس إن تردد بيونج يانج فى تقديم هذا الكشف يعيق المفاوضات المتعددة الأطراف حول نزع السلاح النووى فى كوريا الشمالية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة