"ضبش" .. آخر صيحات التعذيب بأقسام الشرطة

الأحد، 13 يوليو 2008 11:19 م
"ضبش" .. آخر صيحات التعذيب بأقسام الشرطة المنظمات الحقوقية تطالب وزير الداخلية بوقف مسلسل التعذيب
كتبت ماجدة سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد تقرير لمركز الأرض لحقوق الإنسان، أن مركز شرطة ببا شهد عملية تعذيب بشعة تعرض لها الطفل عنتر محمد أبو زيد (12 سنة)، على يد رئيس المباحث محمد ضبش ومخبر يدعى منصور واثنين من أمناء الشرطة، وذلك أثناء مرافقته لوالده أثناء علاجه من إصابته بطلق نارى بمستشفى بنى سويف العام، وذلك إثر مشاجرة بينه وبين أفراد قرية جبل النور بشرق النيل، محافظة بنى سويف.

وأورد التقرير قيام رئيس المباحث بضرب الطفل بعد القبض عليه، وإيداعه بمركز شرطة ببا، وقام بتعليقه وكهربته وكى جسده بالنار، حتى يعترف أن والده هو الذى أطلق النار على نفسه، وذلك لإغلاق ملف القضية. وأوضح التقرير كيف اعترف الطفل عنتر أبو زيد تحت التعذيب بأن والده قام بتسليم السلاح النارى والذخيرة للمدعو أحمد محمود فرج، أحد أقاربه، وطلب منه أن يطلق النار عليه لاستبعاد التهمة عن المتهم الحقيقى الذى أطلق النار على والده، وذلك من أجل أن يثأر منه بنفسه.

وتقدم مركز الأرض لحقوق الإنسان ببلاغ لمكتب النائب العام ضد رئيس مباحث مركز ببا بسبب قيامه بتعذيب عنتر محمد أبو زيد واحتجازه بديوان مركز الشرطة بغير وجه حق، وفى غير الأماكن المصرح بها لاحتجاز الأطفال، وذلك للتحقيق معهم فى الواقعة وتطبيق أحكام القانون بإحالته للمحكمة.

يذكر أن واقعة تعذيب عنتر أدت إلى رسوبه بامتحان الصف الأول الإعدادى، كما أثرت تأثيرا سلبيا على نفسيته وبدنه، حيث ما زالت آثار التعذيب ظاهرة على وجهه وجسمه، كما أصيب بنوبات تشنج لم يفلح معها العلاج حتى الآن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة