شركات التبغ الأمريكية تستخدم المنثول لجذب الصغار

الخميس، 17 يوليو 2008 10:46 ص
شركات التبغ الأمريكية تستخدم المنثول لجذب الصغار الأطفال ضحايا جديدة للسياسات الأمريكية
شيكاجو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد باحثون أمريكيون الأربعاء، أن شركات التبغ تتلاعب بنسبة المنثول فى السجائر، كى تجعل أول الأنفاس منها أكثر استساغة للمدخنين الصغار، وهو اكتشاف قد يذكى الدعم لمزيد من القيود على التدخين. حيث إن المنتول عبارة عن مادة تستخرج من زيت النعناع.

قال الدكتور جريجورى كونولى من كلية هارفارد للصحة العامة إن "المنثول يحفز المستقبلات المبردة فى الرئة والبلعوم الفموى. وهذا يجعل التدخين أكثر سهولة."

تأتى الدراسة فى وقت يدرس فيه الكونجرس الأمريكى، تشريعاً يمنح إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية سلطة واسعة لتقييد التدخين. من ناحية أخرى، رفض ممثلون من شركتى السجائر أرجيه رينولدز وفيليب موريس تلك النتائج.

قال ديفيد هاوارد المتحدث باسم أرجيه رينولدز التى تنتج سجائر ماركة كامل وكول "سيتضح أن هذا التقرير هو مجرد مسعى لتعزيز الدعم للتقييد الاتحادى لصناعة التبغ وليس مراجعة علمية لفئة المنثول."

تأخذ شعبية ماركات سجائر المنثول فى الازدياد بين المراهقين، حيث أن أكبر استهلاك بين المدخنين الأصغر سناً والأجدد. كما أظهرت دراسة مسحية فى الولايات المتحدة عام 2006 أن 44% من المدخنين الذين أعمارهم بين 12 و17 عاماً يدخنون سجائر المنثول، كما اتضح أن الشىء نفسه يفعله 36% من المدخنين، الذين أعمارهم بين 18 و24 عاماً.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة