تفجير مدرستين شمال غرب باكستان

الخميس، 22 يناير 2009 01:33 م
تفجير مدرستين شمال غرب باكستان العنف لا يزال يحصد أرواح الباكستانيين يومياً
إسلام أباد(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام مسلحون مجهولون بتفجير مدرستين من المدارس التى تخضع للإدارة الحكومية بمنطقة وادى سوات شمال غربى باكستان. وقالت وسائل الإعلام صباح اليوم، الخميس، إن أعمال العنف استمرت فى الوقت نفسه فى مناطق مختلفة من منطقة الوادى التى تقع على بعد نحو 150 كيلومترا إلى الشمال الشرقى من مدينة بيشاور عاصمة إقليم الحدود الشمالى الغربى.

وأوضحت أن المسلحين زرعوا عبوات ناسفة حول المدرستين فى منطقة ماتا ثم قاموا بتفجيرهما ، كما قام المسلحون بنسف وحدة صحية وعدد من البنايات الحكومية .

وأضافت أن عدد المدارس التى تم حرقها أو تدميرها فى المنطقة على مدار الأشهر الماضية يصل إلى نحو 189 مدرسة ويشتبه فى أن عناصر من حركة طالبان الباكستانية هم من قام بهذه الأعمال .

من ناحية أخرى كشف مصدر أمنى باكستانى اليوم، الخميس، عن أنه تم اعتقال أحد مدبرى هجمات لندن فى السابع من يوليو عام 2005 خلال غارة أمنية على منطقة قريبة من مدينة بيشاور عاصمة إقليم الحدود الشمالى الغربى الباكستانى أمس الأربعاء.

وأوضح المصدر عن أن المعتقل ويدعى " الطائفى " ويحمل جنسية إحدى الدول العربية كان بين سبعة أشخاص تم اعتقالهم فى الغارة ، وأن من بينهم أيضا أربعة أشخاص يحملون جنسيات عربية .








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة