الحكومة الباكستانية تسعى للسيطرة على وداى سوات

السبت، 24 يناير 2009 12:51 م
الحكومة الباكستانية تسعى للسيطرة على وداى سوات باكستان تسعى لفرض سيطرتها الأمنية على معقل طالبان فى باكستان
إسلام آباد (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطرت قوات الأمن الباكستانية اليوم السبت، على كل مبانى المدارس فى منطقة وادى سوات بشمال غربى باكستان، وذلك بعد عمليات الحرق والتفجير التى تعرضت لها مدارس المنطقة، خاصة المدارس المخصصة لتعليم البنات.

يأتى هذا التحرك بعد يوم واحد من هجوم انتحارى شنه مسلحون مجهولون على مقر للقوات الأمنية الباكستانية فى إحدى مدارس وادى سوات.

وواصلت قوات الأمن الباكستانية عمليات القصف المتواصلة على معاقل المسلحين الطالبانيين فى مختلف مناطق الوادي، وتحديداً مناطق ماتا وخوزاخيلا وكارباغ.

وقال مستشار رئيس الوزراء الباكستانى للشئون الأمنية رحمان مالك، إنه سيتم السيطرة على الأوضاع فى مختلف مناطق وادى سوات خلال فترة قريبة، مشيرا إلى اعتقال نحو 400 مسلح فى مقاطعة خيبر خلال الأيام الماضية.

وفى مقاطعة موهماند القبلية الشمالية الغربية على الحدود المشتركة مع أفغانستان قالت مصادر حكومية، إنه تم تدمير 99 منزلا من منازل المسلحين الطالبانيين الذين يقاتلون الحكومة الباكستانية فى المقاطعة.

وكانت قوات الأمن الباكستانية قتلت أكثر من 60 مسلحا فى المنطقة، كان على رأس هؤلاء القتلى عمر خالد زعيم حركة طالبان فى مقاطعة موهماند وقائدها الميدانى الأول.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة