أردوغان: مذابح غزة جرح فى ضمير الإنسانية

الأحد، 25 يناير 2009 01:43 م
أردوغان: مذابح غزة جرح فى ضمير الإنسانية أردوغان يواصل انتقاداته لإسرائيل
بيروت (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرر رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان فى حديث إلى صحيفة "الحياة" العربية الصادرة اليوم الأحد، انتقاداته للهجوم الإسرائيلى على قطاع غزة وتعامل الدول الغربية معه، معتبراً أنه لا يمكن المضى فى مسيرة سلام لا يحترمها أحد أطرافها.

وقال أردوغان، لا يمكن السكوت عمن صمتوا إزاء ما حدث فى غزة، فالمذابح التى تعرض لها أطفال غزة ليست شأناً عربياً أو إسلامياً فقط، إنما جرح عميق فى ضمير الإنسانية جمعاء، وأنا مؤمن بأن الغرب سيحاسب نفسه ويراجع موقفه بعد تجاوز هذه الأزمة، وعن المفاوضات الإسرائيلية السورية التى كانت بدأت برعاية تركية، أضاف أردوغان "قررنا تعليق المفاوضات السورية الإسرائيلية بناء على قرار مشترك مع دمشق. أعلنا تعليق الجولة الخامسة التى كانت بدأت فعلاً عبر الهاتف قبل أحداث غزة، فلا يمكن الحديث عن السلام فى هذه الظروف، وما كان ممكناً أن نبقى جزءا من مسيرة سلام لا يحترمها أحد أطرافها".

وقال رئيس الوزراء التركى "عندما نرى نية وإرادة إسرائيلية لتحقيق السلام سنعاود جهودنا من أجل المساعدة على تحقيقه"، وشكك أردوغان فى نوايا إسرائيل السلمية بسبب الهجوم الإسرائيلى الأخير على غزة، وأوضح أن حزنه الحقيقى هو على السلام بين العرب أنفسهم"، معتبراً أن انقسام العرب "غير مبرر"، كما شدد على وجوب أن تأخذ حماس "مكانها على الساحة الديمقراطية الفلسطينية".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة