غالبية الأمريكيين يؤيدون قرارات أوباما

الأحد، 25 يناير 2009 02:38 م
غالبية الأمريكيين يؤيدون قرارات أوباما أوباما يحظى بتأييد شعبى أمريكى حتى الآن
واشنطن (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهر استطلاع للرأى أجراه معهد جالوب ونشرت نتائجه أمس السبت، أن 68% من الأمريكيين يؤيدون ما قام به رئيسهم الجديد باراك أوباما خلال الأيام الأولى لحكمه.

وأجرى الاستطلاع بين يومى الأربعاء والجمعة على عينة من 1591 ناخبا، وبلغ هامش الخطأ فيه 3%، حيث أعلن نحو 68% من الأمريكيين تأييدهم لما قام به رئيسهم الجديد، مقابل 12% عارضوا قرارات الرئيس الجديد، و21% امتنعوا عن الإدلاء برأيهم.

وبالمقارنة مع نتائج استطلاعات الرأى التى أجراها معهد جالوب خلال الأسبوع الأول من عهود آخر ثمانية رؤساء تعاقبوا على حكم البيت الأبيض، جاءت النتيجة التى حققها الرئيس الرابع والأربعون للولايات المتحدة ضمن المراكز الأولى للترتيب.

وأوضح المعهد أن الرئيسين بيل كلينتون وجورج دبليو بوش، بدأ عهديهما بنسبة عدم رضى شعبى أكبر من الـ21% التى حصل عليها أوباما.

كان استطلاع آخر أجراه معهد جالوب لصالح صحيفة يو. إس. توداى نشرت نتائجه يوم الخميس الماضى، أظهر أن 62% من الأمريكيين "مفعمون بالأمل" بعهد أوباما الذى يمتد لأربع سنوات، مقابل 11% فقط أعربوا عن تشاؤمهم من عهد الرئيس الجديد.

يذكر أنه قبل أربعة أعوام، أى بعد إعادة انتخاب جورج بوش لولاية رئاسية ثانية، كان عدد الأمريكيين المتفائلين بالولاية الثانية 43% فقط، مقابل 25% من المتشائمين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة