منظمة يهودية تتهم أردوغان بعداء السامية

الأحد، 25 يناير 2009 09:01 م
منظمة يهودية تتهم أردوغان بعداء السامية أردوغان أضاع على بلاده فرصة ذهبية!!
أنقرة (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهمت منظمة بناى بريث، التى تعد واحدة من أكبر منظمات اللوبى اليهودى فى أمريكا اليوم الأحد، رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان، بما أسمته "احتضان ودعم الإرهاب"، وذلك تعليقاً على تصريحاته المطالبة بالاعتراف بحركة حماس كأحد الأطراف الرئيسية فى معادلة الشرق الأوسط.

وقال نائب رئيس المنظمة اليهودية دانيال مرياشين، "إن تصريحات أردوغان تدعو للقلق وجعلت اليهود فى تركيا يعيشون فى حالة من الهلع، وبدأ بعضهم يفكر فى ترك تركيا والرحيل إلى أماكن أخرى لا يشعرون فيها بالاضطهاد"، على حد قوله، منتقدا التصريحات الحادة لأردوجان خلال فترة العدوان الإسرائيلى على غزة، قائلا إنه وبدلا عن أن يعمل على ترميم العلاقات وتهدئة مخاوف اليهود فى بلاده، احتضن الإرهاب بتصريحاته المساندة لحركة حماس، وهذا أمر يدعونا للقلق الشديد.

وكان عدد من المنظمات اليهودية بعثت برسالة إلى أردوغان لمطالبته باتخاذ خطوات من أجل التصدى لتصاعد ظاهرة ما أسمته "العداء للسامية"، وتنامى مشاعر الكراهية ضد اليهود. كما بدأت تتعالى أصوات اليهود فى تركيا ضد تصريحات أردوغان، التى ألهبت المشاعر الشعبية فى تركيا ضد اليهود، تتهمه بمعاداتهم والتقليل من دورهم، واعتبارهم ضيوفا على تركيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة