إطلاق نار قرب السفارة الأمريكية فى اليمن

الثلاثاء، 27 يناير 2009 11:48 ص
إطلاق نار قرب السفارة الأمريكية فى اليمن السفارة الأمريكية بصنعاء تتعرض لتهديدات
صنعاء- وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت مصادر أمنية يمنية أن ثلاثة رجال مسلحين أطلقوا النار على القوى الأمنية قرب سفارة الولايات المتحدة قبل أن يتم توقيفهم، بعد ساعات على إعلان السفارة أنها تلقت تهديدات.

وقال مسئول فى القوى الأمنية، إن رجالا مسلحين كانوا فى سيارة فتحوا النار على عناصر من الشرطة فى حى قريب من السفارة الأمريكية. مضيفا: طاردتهم القوى الأمنية وتمكنت من توقيف السيارة واعتقال ثلاثة رجال مسلحين كانوا فيها.

فى واشنطن، أعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جوردون دوجويد فى بيان، أن ظروف ودوافع هذا الحادث ليست واضحة، وأضاف أن جميع أعضاء طاقم السفارة هم بخير ولم نفقد أحدا منهم، موضحا أن هذا الحادث لم يلحق أضرارا بالسفارة.

كانت السفارة الأمريكية فى اليمن أعلنت فى وقت سابق، أنها تلقت تهديدا بهجوم محتمل على مكاتبها، ودعت المواطنين الأمريكيين إلى توخى الحذر فى هذا البلد الذى شهد سلسلة اعتداءات فى الأشهر الأخيرة.

وفى بيان نشر على موقعها الإلكترونى، قالت السفارة إنها تلقت تهديدا بهجوم محتمل يستهدف حرمها، وقد يقع فى مستقبل قريب، كما دعت المواطنين الأمريكيين فى اليمن إلى توخى الحذر، واتخاذ تدابير أمنية فى كل الأمكنة التى يقصدها الغربيون فى هذا البلد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة