هيلارى: مع أوباما العالم بدأ "يتنفس الصعداء"

الثلاثاء، 27 يناير 2009 09:59 م
هيلارى: مع أوباما العالم بدأ "يتنفس الصعداء" هيلارى كلينتون تعتزم إقامة حوار شامل مع الصين
واشنطن (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون اليوم، الثلاثاء، أن "العالم بدأ يتنفس الصعداء" منذ تولى باراك أوباما رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية بعد الأضرار التى تسببت بها إدارة جورج بوش.

وقالت كلينتون، خلال مؤتمر صحفى، إن "الموقف حيال باقى العالم" الذى تعتمده إدارة باراك أوباما لقى تجاوبا كبيرا فى الخارج. وأضافت "أن العالم بدأ يتنفس الصعداء والناس يعبرون عن ارتياحهم حيال التوجه الجديد" فى السياسة الأمريكية، مشيرة إلى أن "هناك أضرارا كثيرة يترتب علينا إصلاحها"، معتبرة توليها وزارة الخارجية فى هذه الفترة تحديدا "شرف شخصى كبير".

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون، أنها تعتزم إقامة حوار شامل مع الصين والابتعاد بذلك عن سياسة إدارة جورج بوش السابقة، التى اعتبرت أنها تركزت على المسائل الاقتصادية دون سواها، كما أعلنت هيلارى أن المفاوضات السداسية بين الكوريتين والصين والولايات المتحدة واليابان وروسيا حول نزع سلاح كوريا الشمالية النووى "أساسية"، لتؤكد بذلك مواصلة فى خط إدارة الرئيس السابق جورج بوش بشأن برنامج بيونج يانج النووى، ما يعنى المضى فى مفاوضات متعددة الأطراف مع الدول المجاورة لكوريا الشمالية.

أكدت كلينتون أنها اتصلت بالقادة العراقيين لتؤكد لهم دعم واشنطن لـ"عراق ديمقراطى ومستقل"، وقالت كلينتون خلال المؤتمر "لقد أجريت للتو اتصالا هاتفيا مع الرئيس العراقى ووزير خارجيته من أجل تأكيد التزامنا حيال عراق ديمقراطى وسيد".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة