كارتر يشيد بأداء أوباما خلال أيامه الأولى

الأربعاء، 28 يناير 2009 04:18 م
كارتر يشيد بأداء أوباما خلال أيامه الأولى كارتر أكد أن أوباما أوفى بوعوده الانتخابية منذ يومه الأول فى البيت الأبيض
واشنطن (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الرئيس الأمريكى الأسبق جيمى كارتر، بطريقة أداء الرئيس باراك أوباما خلال أيامه الأولى فى رئاسة الولايات المتحدة. وأعرب كارتر فى مقابلة خاصة مع شبكة "سى إن إن" الأمريكية أذيعت اليوم، الأربعاء، عن رضاه بالتزام أوباما بتنفيذ تعهداته، حيث اهتم منذ اليوم الأول لتوليه منصبه بعملية السلام فى الشرق الأوسط، وقام بتعيين جورج ميتشيل مبعوثا خاصا للمنطقة.

وبسؤاله عن خطة أوباما الاقتصادية، قال كارتر إنه لا يعرف حتى الآن أى تفاصيل كافية عن هذه الخطة، معربا عن ثقته فى كيفية تعامل أوباما ومستشاريه مع القضايا الاقتصادية، مضيفا أن التغييرات فى الاقتصاد ستحدث بشكل بطئ، داعيا الشعب الأمريكى إلى التحلى بالصبر والثقة فى الرئيس الجديد الذى سيكون بلا شك ناجحا، على حد وصفه.

وحول اختيارات أوباما لأعضاء حكومته، أشاد كارتر بهذه الاختيارات، مشيرا إلى أنه يعرف كثيرا من أعضاء الحكومة الجديدة، كما أتيحت له فرصة التحدث إلى معظمهم خلال حفل تنصيب أوباما، وخاصة وزيرة الخارجية الجديدة هيلارى كلينتون. كما أعرب عن اعتقاده بأن كلينتون ستتناول عملية السلام فى الشرق الأوسط بطريقة جيدة.

وأشار كارتر إلى اختيار أوباما لجورج ميتشيل كمبعوث للشرق الأوسط، قائلا إن أوباما اختار رجلا على دراية واسعة بطرفى النزاع الفلسطينى - الإسرائيلى من خلال خبرته الطويلة، منوها إلى أن هناك أمرين ضروريين يجب تحقيقهما لإنهاء الصراع فى غزة، أولهما فتح جميع المعابر المؤدية إلى القطاع لكى يتمكن سكانه البالغ عددهم نحو 1.5 مليون شخص، من الحصول على الغذاء والماء والدواء والوقود، وثانيهما وقف إطلاق الصواريخ وإنهاء العنف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة