مصرع 12 طالبانياً فى باكستان

الأربعاء، 28 يناير 2009 12:02 م
مصرع 12 طالبانياً فى باكستان طالبان لا تزال تحكم سيطرتها على المنطقة القبلية بين باكستان وأفغانستان
إسلام آباد(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقى 12 مسلحا طالبانيا مصرعهم، خلال اشتباكات وقعت مع قوات الأمن الباكستانية فى منطقة دارا آدم خيل على حافة منطقة القبائل الباكستانية الشمالية الغربية. وقال بيان صادر عن الجيش الباكستانى فى المنطقة، إن المعارك جرت بين الجيش وبين المسلحين فى منطقة وادى تشابار، حيث لقى الطالبانيون مصرعهم. وأوضح البيان أن المعارك اندلعت فى المنطقة بعد ظهور الأنشطة الإرهابية من جديد فى المنطقة.

على صعيد آخر شن مسلحون طالبانيون فى منطقة وادى سوات بباكستان هجوما تفجيريا على مدرستين للأطفال فى منطقة كابال السكنية فى الوادى، ليرتفع عدد المدارس التى فجرتها وأحرقتها طالبان إلى 188 مدرسة، ومعظمها مدارس بنات. كما لقى شخص واحد على الأقل مصرعه فى الاشتباكات التى دارت فى منطقة بالوجرام، بينما تعرض 24 محلا تجاريا وعدد من السيارات للتدمير بسبب عمليات القصف المستمرة فى منطقة ماتا.

جاء ذلك بينما نددت لجنة الأمن القومى فى البرلمان الاتحادى الباكستانى بالهجمات الصاروخية، التى تشنها طائرات التجسس الأمريكية بدون طيار على أهداف مختارة فى منطقة القبائل الباكستانية الشمالية الغربية، وطالبت اللجنة الإدارة الأمريكية بوقف هذه الهجمات بشكل فورى. ونقلت وسائل الإعلام الباكستانية اليوم، الأربعاء، عن اللجنة البرلمانية إدانتها الكاملة للهجمات التى تشنها القوات الأمريكية على باكستان.

وراجعت اللجنة مختلف المواقف إزاء هذا الملف، وطالبت المجتمع الدولى والولايات المتحدة الأمريكية بضرورة احترام القرارات الصادرة عن البرلمان الباكستانى حول قضايا الأمن القومى. كما حذرت من أنها سوف تراجع مختلف الخيارات أمام باكستان فى حال لم تتوقف الهجمات الصاروخية الأمريكية على البلاد، مشيرة إلى أن حكومة باكستان لن تتحمل الاستمرار فى انتهاك مجال البلاد الجوى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة