أردوغان: لن نسمح لأحد بإهانة تركيا

الجمعة، 30 يناير 2009 10:51 م
أردوغان: لن نسمح لأحد بإهانة تركيا رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان
اسطنبول (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان، أنه لن يسمح لأحد بإهانة تركيا. وقال أردوغان، مخاطبا حشدا جماهيريا ضخما من المواطنين فى احتفال بافتتاح محطة مترو الأنفاق فى اسطنبول اليوم, الجمعة, إن هذه مسألة تخص الجميع، معارضة وحكومة ومؤسسات مختلفة فى البلاد، مشيرا إلى أن تركيا تعمل من أجل السلام والاستقرار فى المنطقة والعالم ولن تسمح لأحد بأن يضعها فى خانة مختلفة.

وأضاف رئيس الوزراء التركى أن هدف بلاده هو السلام دائما، انطلاقا من المبادئ التى أرساها مؤسس الجمهورية التركية الحديثة مصطفى كمال أتاتورك، ومن أهمها: "السلام فى الوطن.. السلام فى العالم".. قائلا: إن تركيا ساهمت بجهود كبيرة من أجل تحقيق السلام والاستقرار، سواء عبر وساطتها بين سوريا وإسرائيل أو بين الهند وباكستان أو بين باكستان وأفغانستان أو بين جورجيا وروسيا.

وشدد أردوغان على أنه رئيس وزراء الجمهورية التركية، وليس رئيسا لقبيلة، ومن غير المقبول أو المسموح به لأى أحد أن يفكر أو يحاول إهانة رئيس وزراء تركيا أو يمس كرامة تركيا وهى دولة كبرى وقوية وعلى الجميع أن يعلم ذلك جيدا, مضيفا أنه ليس من حق أحد أن يتجاهل المأساة الإنسانية البشعة والجريمة التى ارتكبتها إسرائيل فى غزة على مدى ثلاثة أسابيع، وقتلت خلالها 1300 شهيد وأصابت أكثر من خمسة آلاف بينهم مئات من النساء والأطفال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة