المؤبد لبريطانى مسلم حاول تنفيذ هجوم انتحارى

الجمعة، 30 يناير 2009 11:02 م
المؤبد لبريطانى مسلم حاول تنفيذ هجوم انتحارى أوضاع المسلمين فى أوروبا لا تزال تحتاج إعادة نظر
لندن (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حكم اليوم، الجمعة، فى لندن على شاب بريطانى (22 عاما) اعتنق مؤخرا الإسلام، بالسجن المؤبد الذى لا تقل مدته عن 18 عاما، وذلك لإدانته بمحاولة شن اعتداء انتحارى فى مطعم بمدنية اكستر البريطانية فى مايو الماضى.

وكان نيكى ريلى، الذى مثل أمام محكمة اولد بيلى بلندن، باسم محمد شريف سيد عليم، أقر فى أكتوبر الماضى بأنه أعد لاعتداء ولمحاولة قتل. وكان تم توقيفه فى 22 مايو 2008 فى مطعم بوسط مدينة اكستر. وأصيب الشاب بجروح فى وجهه بسبب انفجار مبكر لقنبلة يدوية الصنع كان يحاول تركيبها فى حمام المطعم. وكان فى المطعم حينها نحو 15 شخصا غير أن أحدا لم يصب بأذى. وعثر على عبوتين ناسفتين أخريين فى الموقع.

وقال القاضى ديفيد كالفير- سميث لدى نطقه بالحكم "إن جرم محاولة القتل تم تشديده لكونه تم التخطيط له منذ فترة طويلة، ولأنه هدف إلى التسبب فى وقوع الكثير من الضحايا، ولأنه كان يهدف إلى إرهاب سكان البلاد". وأضاف "هذه الأهداف لم تتحقق بمحض الصدفة أو لحسن الحظ".

وبحسب الشرطة فإن الشاب أصبح ناشطا "متشددا" بعد اعتناقه الإسلام، وكانت لديه سوابق أمراض نفسية وعقلية. وهو يعانى خصوصا من الانطواء ومن صعوبات فى التعلم. ونيكى ريلى من بلايموث (جنوب غرب)، وكان تعلم بعض مبادئ تصنيع المتفجرات لتنفيذ اعتداء انتحارى عبر الإنترنت. وقال للمحققين إنه كان يعتزم تفجير نفسه فى المطعم ليموت شهيدا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة