مصر تعرض على فتح وحماس صيغة لتوقيع اتفاق المصالحة

الأحد، 11 أكتوبر 2009 03:51 م
مصر تعرض على فتح وحماس صيغة لتوقيع اتفاق المصالحة حماس تدرس اقتراحا مصريا من أجل "تجاوز الأزمة".. تمهيدا للتوقيع على اتفاق المصالحة
رام الله –(أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مسئول فى حركة فتح اليوم، الأحد، أن القيادة المصرية أبلغت المسئولين فى الحركة أنها ستعرض صيغة اتفاق مصالحة بين الفلسطينيين لتوقيعها فى الخامس عشر من أكتوبر الجارى.

وقال المسئول الذى رفض كشف اسمه "أبلغتنا القيادة المصرية بأنها سترسل للفصائل الفلسطينية جميعها صيغة اتفاق مصالحة وموعدا للانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطنى الفلسطينى- وهو برلمان منظمة التحرير الفلسطينية- لتوقيعها فى الخامس عشر من الشهر الجارى من قبل فتح وحماس، على أن توقعها بقية الفصائل قبل العشرين من الشهر نفسه".

وأضاف "من المتوقع أن ترسل مصر إلى قيادتى فتح وحماس الأوراق الخاصة بالتوقيع خلال الأيام المقبلة"، وأوضح أن الاقتراح هو توقيع فتح وحماس عليها يوم الخامس عشر من أكتوبر الحالى"، على أن توقع بقية الفصائل على الاتفاق قبل 20 أكتوبر.

وأوضح المسئول فى فتح أن الآلية تقضى بأن يرسل كل فصيل توقيعه على اتفاق المصالحة إلى مصر من دون أى احتفال، وبعدها يعلن الجانب المصرى أن الفصائل توافقت يوم 20 أكتوبر على اتفاق المصالحة".
وقال إن أحد بنود الاتفاق يقضى بأن يصدر الرئيس الفلسطينى محمود عباس مرسوما رئاسيا بحسب القانون الأساسى الفلسطينى يوم 25 أكتوبر يعلن من خلاله موعد الانتخابات الرئاسية والتشريعية فى 26 يونيو المقبل".

وكان المتحدث باسم حركة حماس فوزى برهوم أعلن السبت فى غزة أن السلطات المصرية تفهمت رغبة حماس بإرجاء موعد التوقيع على اتفاق المصالحة الفلسطينية، وقدمت إلى الحركة اقتراحا "من أجل تجاوز الأزمة" تجرى دراسته قبل الرد عليه.

وكان وفد من حركة حماس وصل إلى القاهرة مساء الجمعة بقيادة نائب رئيس المكتب السياسى للحركة موسى أبو مرزوق، وأعلن وزير الخارجية المصرى أحمد أبو الغيط الاثنين الماضى فى عمان أن اتفاق المصالحة الفلسطينية سيوقع فى القاهرة فى 26 أكتوبر الجارى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة