فى المؤتمر العام للحزب اليوم..

الكرامة يرشح حمدين صباحى لرئاسة مصر

الجمعة، 13 نوفمبر 2009 03:50 م
الكرامة يرشح حمدين صباحى  لرئاسة مصر حمدين صباحى رئيس حزب الكرامة
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عدد من قيادات حزب الكرامة – تحت التأسيس - خلال المؤتمر السنوى السابع للحزب الذى أقيم اليوم الجمعة، الذى عقد بمقر حزب التجمع، عن ترشيحهم النائب حمدين صباحى، وكيل المؤسسين السابق لحزب الكرامة، مرشحا شعبيا عن حزب الكرامة لرئاسة الجمهورية، فى إطار المبادرة التى سيتبناها الحزب لتقديم مرشح تتفق عليه كافة القوى الوطنية والشعبية، وهو ما أكدته وفاء المصرى القيادية بالحزب خلال الجلسات الأولى للمؤتمر.

كما أسفر المؤتمر عن اختيار أمين إسكندر، وكيل مؤسسى الحزب عن الدورة القادمة خلفا لحمدين صباحى وهو ما انفرد به اليوم السابع أمس.

وأكد النائب حمدين صباحى وكيل مؤسسى الكرامة السابق، أن العامين القادمين يعدان عامى الحسم فى التغيير الذى يرغب فيه الشعب، مشيرا إلى أن الحزب الكرامة يواجه نضال ضد النظام، من خلال 3 مبادئ وهى (الديمقراطية والعدالة والوحدة العربية).

وأضاف صباحى، أن الجماهير هى قوى التغير الحقيقية فى مصر، حيث ردد "بدون تغير هذا النظام لن تنتهى الأزمة، مطالبا بتوزيع عادل للسلطة وتطبيق الديمقراطية الحقيقية من أجل تحالف قوى الشعب مع النخبة السياسية.

وقال صباحى، لليوم السابع إنه مستعد لخوض المعركة الرئاسية فى حاله إذا اجتمعت قيادات الحزب على ترشيحه، داعيا لكسر القيد الذى تفرضه الدولة بالمادة 76، لأن مصر تحتاج لمرشحين أقوياء مستقلين لكسر قيد المادة 76.

وأضاف صباحى، أن الكرامة يتفق مع إعلان د.محمد البرادعى، مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق، مشيرا إلى أنه على الشعب التحرك للضغط على النظام لكسر القيود التى تفرضها على العديد من الشخصيات الجادة للتقدم للرئاسة.

وقال أمين إسكندر، وكيل المؤسسين الجديد لليوم السابع، إنه سيسعى خلال الفترة القادمة لكسر الحواجز التى وضعتها المادة 76 والضغط لتغيرها، على أن يعقد مؤتمر لقوى التغير ليعطى شرعية لقيادة حقيقة تدير الصراع مع السلطة على كرسى الرئاسة من خلال توقيعات شعبية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة