بعد صدور قرار إدارى إخلاء..

11 مقهى بوسط البلد يستغيثون بالرئيس مبارك

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2009 07:53 م
11 مقهى بوسط البلد يستغيثون بالرئيس مبارك الرئيس مبارك
كتبت نورا فخرى وأسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم عدد من أصحاب مقاهى منطقة وسط البلد ظهر اليوم، وقفة احتجاجية أمام محافظة القاهرة، اعتراضا على القرار الذى أصدره محافظ القاهرة، د.عبد العظيم وزير، بإخلاء، أول أمس 11 مقهى بمنطقة وسط البلد لعدم وجود تراخيص.
وردد المحتجون شعارات، ضد محافظ القاهرة من بينها "معتصمين والحق معانا.. ضد محافظ يتحدنا".

وأكد المعتصمون أنهم أرسلوا استغاثة أمس موقعه باسم 13 متضررا من أصحاب المقاهى والعاملين، إلى رئيس الجمهورية، وجمال مبارك أمين سياسات الحزب الوطنى، ود.أحمد نظيف، رئيس الوزراء.

وقال د.عبد العظيم وزير، محافظ القاهرة لليوم السابع، إن تلك المقاهى غير مرخصة، كما أنها تمثل إشغالات فى الطريق العام، مما يسبب إعاقة للمواطن المصرى الذى لا يجد مكان للسير بسبب الفوضى التى تحدثها تلك المقاهى.

ودعا "وزير" أصحاب المقاهى للجوء إلى القضاء المصرى، ليحسم فى القضية ويعطى لكل ذى حقا حقه، حيث ردد "أنه فعل الصواب".

فيما أكد اللواء خليل غازى رئيس حى عابدين، إن إغلاق مقاهى منطقة وسط البلد بالقاهرة جاء بعدما تم رصد العديد من المخالفات بناء على شكوى تم تقديمها من المواطنين، تفيد بأن هذه المقاهى تقوم ببث أشياء منافية للآداب العامة فى ساعات متأخرة من الليل.

وأضاف أنه تم رصد هذه البلاغات وعمل متابعات لها بالتنسيق مع شرطة المرافق، وتم إنذار أصحابها أكثر من مرة، ولكن دون جدوى وتم غلقها أيضا أكثر من مرة ولكن بطرق غير شرعية كان يتم فتحها، لذلك تم قطع جميع المرافق عنها.

وأكد أن هذه المقاهى كانت تمثل خطورة على المنشآت والسكان فبعضها قريب من مقر البورصة والإذاعة والتليفزيون وبعض الفنادق السياحية حيث يستخدموا أنابيب البوتاجاز بطرق غير سليمة تعرض حياة المواطنين للخطر لذلك كان من اللازم غلقها .

وكان من بين هذه المقاهى، مقهى يملكها شخصية عامة ومعروفة وتم غلقها لأنه لا يتم النظر لأى اسم مهما كان لأن حياة المواطن أهم من أى شىء.

وأشار إلى أنه من الممكن أن يتم فتح هذه الأماكن فى حالة واحدة فقط وهى تغيير النشاط نهائيا لأن المقاهى لا يتم الترخيص لها منذ عدة سنوات.

وأكد أنه تم عرض مذكرة على محافظ القاهرة، بما أسفرت عنه هذه الحملة ووافق على جميع ما تم فيها.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة