البرلمان العربى يناقش أزمة حظر بناء المآذن فى سويسرا

الأحد، 20 ديسمبر 2009 09:11 م
البرلمان العربى يناقش أزمة حظر بناء المآذن فى سويسرا
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المستشار طلعت حامد، الأمين العام المساعد للبرلمان العربى، أن الموضوع الأساسى الذى تم طرحه على جدول أعمال الدورة العادية الثانية المستأنفة للبرلمان العربى الانتقالى هو مشروع النظام الأساسى للبرلمان الذى ينتظر أن يتم اعتماده فى هذه الدورة تمهيدا لرفعه للأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى لاتخاذ الإجراءات اللازمة لعرضه على القمة العربية المقبلة، للنظر فى هذا المشروع.

وذكر حامد أن البرلمان العربى سيناقش فى دورته التى تبدأ أعمالها يوم الأربعاء القادم بمقر جامعة الدول العربية، وتستمر لمدة 6 أيام، برئاسة هدى بن عامر رئيسة البرلمان، نتائج التصويت على تقرير جولدستون فى مجلس حقوق الإنسان، واستمرار التعنت الإسرائيلى فى عملية السلام، ومواصلة الاستيطان فى الأراضى العربية المحتلة، كما يناقش الاجتماع أزمة حظر بناء المآذن فى سويسرا.

كما يناقش البرلمان أيضا تطوير العلاقات البرلمانية مع البرلمان الأوروبى، وتقرير حول مشاركة البرلمان فى الجمعية البرلمانية المتوسطية، وموضوع احتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث، والوضع فى دارفور والصومال وكذلك الوضع فى اليمن.

وينظر البرلمان فى الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين فى العالم العربى، وهى اتفاقية قديمة بين الجامعة العربية وبين المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يتم توقيع اتفاقية بين البرلمان العربى الانتقالى والمنظمة العربية للتنمية الإدارية تتضمن تبادل المعلومات والأنشطة.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة