"الإدارية العليا" تنظر دعوى تأسيس حزب الوسط

الجمعة، 04 ديسمبر 2009 09:29 ص
"الإدارية العليا" تنظر دعوى تأسيس حزب الوسط عصام سلطان
كتبت سحر طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظر دائرة المفوضين بالمحكمة الإدارية العليا فى جلستها المنعقدة غداً السبت، الطعن المقدم من مؤسسى حزب "الوسط الجديد" على قرار لجنة شئون الأحزاب السياسية برفضها منحهم ترخيصا لتأسيس الحزب لجلسة 5 ديسمبر المقبل.

وأكد عصام سلطان المحامى وأحد الأعضاء المؤسسين للحزب، أن لجنة شئون الأحزاب قالت فى استعراضها لأسباب رفضها أوراق تأسيس الحزب، إن برنامج حزب الوسط لا يمثل إضافة للحياة السياسية على نحو ما اشترطه قانون الأحزاب السياسية بعد تعديله دون أن توضح الفقرات المكررة من برامج الأحزاب الأخرى التى انطوى عليها برنامج حزب الوسط، ودون أن تجرى اللجنة مقارنة توضح هذا التكرار.

وأضاف أن قرار لجنة شئون الأحزاب خلا تماما من أسباب رفض واضحة للحزب، بما يشير إلى تعسف وإساءة لاستعمال السلطة المخولة للجنة، مؤكداً أن الحزب وضع تصورات جديدة ومبتكرة لمشاكل المجتمع المصرى.

وقال سلطان إن من بين الأسباب التى استندت إليها لجنة شئون الأحزاب فى رفضها للحزب، هى وجود نظير لبعض البنود فى برنامج الحزب لما هو موجود فى الدستور المصرى، معتبراً أن هذا السبب يحسب على لجنة شئون الأحزاب لا على حزب الوسط، كون برامج الأحزاب السياسية لابد وأن تتوافق مع مبادئ وبنود الدستور.

يذكر أن تلك هى المحاولة الثالثة لأبوالعلا ماضى للحصول على الموافقة لتأسيس حزب، وهو ما دفعه لإقامة دعواه القضائية التى طعن فيها على قرار شئون الأحزاب بعدم قبول تأسيس حزب الوسط الجديد كحزب سياسى بحجة عدم تقديمه للجديد فى برنامجه، رغم استيفاء الأوراق وتقديم العديد من المقترحات.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة