غدا.. شيخ المخرجين حسن عبد السلام فى "صباح الخير"

الجمعة، 04 ديسمبر 2009 10:56 م
غدا.. شيخ المخرجين حسن عبد السلام فى "صباح الخير" المخرج الكبير حسن عبد السلام
كتبت هنا موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستضيف برنامج "صباح الخير يا مصر" غداً، السبت، فى لقاء حصرى المخرج المسرحى حسن عبد السلام الذى يبلغ من العمر (84 عاماً) للحديث عن ذكريات رحلة 60 عاما على خشبة المسرح القومى والخاص.

وسيكشف عبد السلام عن علاقته ببعض النجوم منهم نجيب الريحانى وإسماعيل ياسين ويوسف وهبى، وكواليس أشهر مسرحياته ومنها "المتزوجون" لسمير غانم، وسيعلن أيضاً عن مذكراته التى بدأ فى كتابتها وسيذكر فيها علاقته بالملك فاروق وأحمد باشا حسنين وجمال عبد الناصر وأنور السادات ومبارك أيضاً، بالإضافة إلى علاقته بوزير الثقافة السابق ثروت عكاشة، كما سيكشف عن سر عدم تعاونه فى الإخراج المسرحى مع عادل إمام.

يذكر أن حسن عبد السلام جمع بين مسرح الدولة والقطاع الخاص دون أن يطغى أحدهما على الآخر، وتدرج فى السلم الوظيفى من مخرج بالفرقة النموذجية لمصلحة الفنون عام 1955، إلى مدير المسرح بالثقافة الجماهيرية، فمدير المسرح الحديث، ومدير عام المسرح الغنائى، ثم رئيس قطاع الفنون الشعبية والاستعراضية، لينهى علاقته بالوظيفة الحكومية عام 1979 لبلوغه سن المعاش.

كما انطلق مع القطاع الخاص ليقدم أعمالاً لا تنسى، مثل "سيدتى الجميلة" و"موسيقى فى الحى الشرقى" و"جوليو وروميت" و"طبيخ الملايكة"، وغيرها من العروض التى حققت نجاحات كبيرة وقتها، وكان يدهش الجميع عندما يقرءون اسمه على أفيشات أربعة عروض مسرحية فى موسم واحد.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة