ضبط "عاج سن الفيل" مع راكب مصرى بمطار القاهرة

الخميس، 19 فبراير 2009 08:12 م
ضبط "عاج سن الفيل" مع راكب مصرى بمطار القاهرة مطار القاهرة الدولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضبطت سلطات مطار القاهرة الدولى اليوم، الخميس، "عاج سن فيل" مع مصرى يحمل جواز سفر دبلوماسيا، ويعمل رئيسا لأحد البنوك المصرية فى تونس وذلك بالمخالفة لقانون الحياة البرية الذى يمنع خروجها إلى البلاد.

وكان الراكب أثناء إنهاء إجراءات سفر الطائرة المصرية المتجهة إلى تونس رقم 843 وبمرور حقائبه على جهاز كشف الحقائب، وجد أمين الشرطة المكلف عليه بوجود جسم معتم وبفتحها بمعرفة الراكب تبين وجود "سن فيل" من العاج يزن نحو 2 كيلو جرام مرسوم عليه أفيال بأحجام مختلفة.

وتقرر مصادرته لحظر قانون الحياة البرية لسفر مثل هذه الأشياء ونقلها للمتحف الزراعى لعرضها هناك والسماح للراكب بالسفر الذى أشار إلى جهله بقوانين الحياة البرية.

وعلى صعيد متصل، ضبطت سلطات أمن المطار 22 كبسولة نحاسية داخلها بارود مع أحد الركاب المصريين أثناء إنهاء إجراءات سفره إلى ليبيا ومحظور حيازتها على الطائرات.

وكان أمين الشرطة الذى يعمل على جهاز كشف الحقائب قد لاحظ وجود جسم معتم داخل حقيبة عامل مصرى فى طريقه للسفر إلى طرابلس على طائرة مصر للطيران وبتفتيش الحقيبة بمعرفة الراكب، تبين أن الجسم يحتوى على 22 كبسولة نحاسية وبداخلها البارود.

وقال الراكب إنه يعمل مشرفا معماريا بليبيا، وهذه الكبسولات يتم استخدامها فى أعمال البناء، وإنه لا يعرف أنه محظور حيازتها داخل الحقيبة على الطائرة، وصادرت سلطات أمن المطار المضبوطات وسمحت للراكب بالسفر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة