117 ألف معلم يخضعون للاختبار الثلاثاء المقبل:

طنطاوى يستبعد الحاصلين على إجازات من كادر الأزهر

الثلاثاء، 03 فبراير 2009 05:54 م
طنطاوى يستبعد الحاصلين على إجازات من كادر الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر
كتب عمرو جاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر، منع عقد لجان طوارئ فى امتحانات كادر معلمى الأزهر، وذلك تجنبا للأخطاء التى حدثت خلال امتحانات كادر التربية والتعليم العام الماضى.

وأوضح طنطاوى أنه تم تسجيل 117.5 ألف معلم من معلمى الأزهر فى امتحانات الكادر، كما تقرر استبعاد من أخطأ فى تدوين مادة التخصص الخاصة به، والحاصلين على إجازات سواء من داخل أو خارج مصر من التسجيل بالكادر. ونبه طنطاوى خلال اجتماعه برؤساء المناطق الأزهرية والمسئولين بالأكاديمية المهنية للمعلمين والمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، على رؤساء المناطق بأهمية عقد اجتماعات لتدريب المراقبين والملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان، على ملء الاستمارات المعدة لاختبار الكادر.

ومن جانبه أكد محمود عابدين رئيس الأكاديمية المهنية للمعلمين، أن عقد امتحانات القرآن للمحفظين شفويا، هى مهمة موكلة للأزهر، وأن الأكاديمية تقوم بالمساهمة الفنية فقط، مضيفا أنه تم تشكيل لجان خاصة للجودة لأعمال طباعة أوراق الامتحان والكنترول.
كما أوضح الدكتور أسامة ماهر المنسق الفنى للاختبارات بالمركز القومى للامتحانات، أن القنوات التعليمية تبث يوميا فيديو تعليمى يشرح كيفية التعامل مع ورقة الإجابة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة