الاحتلال يجدد قصف أنفاق رفح

الخميس، 12 مارس 2009 10:57 ص
الاحتلال يجدد قصف أنفاق رفح الأنفاق لا تزال ذريعة إسرائيل لقصف الحدود بين مصر وغزة يومياً
غزة (وكالات الأنباء) وميريت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل طيران الاحتلال الإسرائيلى قصفه للشريط الحدودى بين قطاع غزة ورفح المصرية صباح اليوم، الخميس، مستهدفاً نفقين للتهريب عبر الحدود. بينما أكد وزير الاقتصاد الفلسطينى محمد كمال حسونة، إن إسرائيل لا تزال تعرقل كافة قنوات الاتصال الخاصة بفتح المعابر.

وقال الجيش الإسرائيلى إن القصف جاء رداً على إطلاق صواريخ فلسطينية أمس، الأربعاء، على جنوب إسرائيل. واستهدفت الغارة صباحا نفقين يستخدمان للتهريب بين قطاع غزة ومصر فى منطقة رفح على ما أوضح بيان للجيش.

وقال حسونة فى تصريح لليوم السابع إن إسرائيل لا تزل تضع كل العراقيل أمام فتح المعابر الحدودية مع قطاع غزة، وأضاف أن مؤتمر إعادة إعمار غزة الذى عقد مؤخراً بشرم الشيخ ناقش سبل الضغط على إسرائيل فى سبيل فتح المعابر. وأكد الوزير الفلسطينى أن الاحتلال لا يزال يعرقل كافة قنوات الاتصال المبذولة فى هذا الشأن.

من جهته، أكد أحمد ماهر وزير الخارجية السابق أنه يجب معاقبة إسرائيل على ما اقترفته فى حق الشعب الفلسطينى، وأن هناك مسئولية على المجتمع الدولى لفعل ذلك. وأشار ماهر إلى أنه يجب على المجتمع الدولى أن يعمل على حماية الشعب الفلسطينى من أى عدوان لاحق، مضيفاً أن الشعب الفلسطينى لابد أن يكون له القدرة على بناء الدولة المستقلة، وأن يقيم بلاده كما يريد.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة