العنب ينقى الجسم من السموم

الأربعاء، 15 أبريل 2009 11:29 ص
العنب ينقى الجسم من السموم العنب أكثر الفواكه توازناً
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثبتت دراسة حديثة، أن العنب منشط للعضلات والأعصاب ومجدد للخلايا وطارد للسموم، وذلك لأنه يحتوى على مواد سكرية بنسب كبيرة ومواد بروتينية ومواد دهنية وحمض الليمون وأملاح البوتاسيوم والفسفور والكالسيوم وفيتامينات "أ"، "ب"، "ج"، وأضافت الدراسة أن تناول العنب الطازج يقلل من الإصابة بالأمراض السرطانية.

وقال عصام عبد الجليل، أخصائى التغذية، إن العنب يحتوى على حوالى 95% من وزنه ماء، وعلى 7 جرامات من جلوكوز، و1 جرام دهون، وحوالى 16 جرام كربوهيدرات، كما أنه يعطى حوالى 70 سعراً حرارياً، لذلك يساهم بشكل جيد فى عملية تصفية الدم وتنقيته من السموم وتقليل اضطرابات الكلى، ويساعد على زيادة الوزن ويقاوم الإرهاق ونقص الغذاء وفقر الدم، كما يساعد على خفض الحموضة، وخصوصا التى تنتج عن عسر الهضم.

وأضاف عبد الجليل أن أهمية العنب لا تقتصر على الصحة وحدها، بل تدخل فى صناعة الأدوية، حيث تستخدم بذور العنب لصناعة تركيبة مضادة للأكسدة التى تستخدم لعلاج مشاكل الدورة الدموية.

لمعلوماتك:
1-يحتوى عصير العنب وبذوره على السكريات والفيتامينات وأحماض الفواكه التى تعمل على نعومة الجلد وتقشيرها، للتخلص من الخلايا الميتة عن طريق مسح الوجه بعصير العنب بواسطة قطنة، ثم يترك لمدة ربع ساعة قبل غسله.
2-يعد العنب من الفاكهة الأكثر توازنا بالمقارنة بالفواكه الأخرى.
3- يلبى العنب جميع احتياجات الجسم نتيجة لارتفاع نسبة السعرات الحرارية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة