الإضراب فى الفيوم الغموض سيد الموقف.. وشبح أبريل يطارد المحلة.. والحزب الوطنى بالمرصاد فى الدقهلية.. والمنايفة مش بتوع إضراب

الأحد، 05 أبريل 2009 03:44 م
الإضراب فى الفيوم الغموض سيد الموقف.. وشبح أبريل يطارد المحلة.. والحزب الوطنى بالمرصاد فى الدقهلية.. والمنايفة مش بتوع إضراب تباينت المواقف تجاه المشاركة فى إضراب الغد
كتب رباب الجالي- هند عادل- سوزان مرمر - إبراهيم عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم أن إضراب 6 أبريل فى العام الماضى لم يشهد أى مشاركة من محافظة الفيوم وكانت الأمور طبيعية، إلا أنه مع ظهور بعض المستجدات فى بعض القطاعات هذا العام جعل البعض يعلنون عن نيتهم المشاركة فى الإضراب، ولكن أبدى آخرون عدم علمهم بأى شىء عن هذا الإضراب ولا يمثل لهم 6 أبريل سوى يوم مثل باقى الأيام.

أكد د.عوض سليمان نقيب أطباء الأسنان بالفيوم وعضو النقابة العامة، على غضب أطباء الأسنان، وأن لهم مطالب تتعلق بتحسين رواتبهم على غرار الأطباء البشريين، وتتحرك فى هذا الأمر النقابة العامة بالقاهرة واجتمعت مع وزير الصحة، الذى وعد بتنفيذ هذه المطالب, وقال نحن فى انتظار تنفيذ هذه الوعود، ورغم ذلك فإن النقابة العامة لم تتفق على المشاركة فى أى فعاليات احتجاجية حالياً لحين تنفيذ الوزير للوعود التى قطعها بخصوص تحسين الأحوال المعيشية لأطباء الأسنان.

قال د.عصام الشريف نقيب الأطباء البيطريين بالفيوم، إنه رغم أن هناك حالة من الغضب الشديد تسود الأطباء البيطريين بالفيوم لغلق بعض صيدلياتهم وسحب الأدوية من ثلاث صيدليات بيطرية وغلقها دون وجه حق، إلا أن النقابة قررت عقد جمعية عمومية قريباً لهذا الشأن، وقال نحن لا نعلم شيئاً عن إضراب 6 أبريل هذا ولن تكون هناك أية مشاركات من قبل الأطباء البيطريين بالفيوم فيه.

وعن حزب التجمع قال أحمد عبد القوى أمين حزب التجمع بالفيوم، إن قيادات الحزب بالمحافظة دعت إلى القيام ببعض الفعاليات لمناقشة ذكرى يوم 6 أبريل، حيث يتم الاتفاق حول تنظيم بعض الوقفات الاحتجاجية أمام مقر الحزب بالفيوم, وقال نسعى لتنظيم وقفة احتجاجية فى السادسة من مساء اليوم الأحد، ولكن نتمنى أن تكون هناك مشاركة من باقى الأحزاب السياسية.

فيما أكد د.نصر أبو عطوة عضو حزب الغد بالفيوم، أن رئاسة الحزب لم تبلغهم بتنظيم أى فعاليات بالمحافظة حتى اليوم، ولكن أبدى استعداد أعضاء الحزب لتنظيم فعاليات احتجاجية فى ذكرى هذا اليوم, بينما لم يستعد حزب الوفد بالمحافظة حتى الآن.

المنايفة
وأكد عبد الفتاح رسلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، أنه لا يوجد إضرابات فى المنوفية "المحافظة"، وأن العمل يسير بشكل طبيعى على الرغم من اعتصامات الإداريين المتتالية منذ أيام فى قويسنا ومنوف وشبين الكوم.

وقال رسلان "دا كلام فارغ حد فاضى للإضراب المنايفة بالذات مش بتوع إضرابات وبيحافظوا على أكل عيشهم ومصدر رزقهم، هوه حد ضامن بكره فيه إيه، الموظف بيشتغل ميت شغلانة عشان يوفر احتياجات بيته، تقولى هيضرب عن العمل الرسمى اللى بيتسند عليه".

المحلة
وأكد محمد العطار من قيادى الحركة العمالية بشركة غزل المحلة، أن العمال لن يشاركوا غداً فى وقفة 6 أبريل، وعلل ذلك أن العمال يريدون أحداً يقودهم، ولكن نجح مسئولو الشركة فى تفريق الحركة القيادية العمالية داخل الشركة.

وقال، إن العمال لن يشاركوا رغم عدم تنفيذ مطالبهم التى يريدونها، ومنها 100 أتوبيس، الذى وعدهم بها رئيس الوزراء أحمد نظيف فى زيارته للمحلة أثناء الإضراب السابق، وأيضا تعديل الأجور ورفض عمال قطاع العمال الخاصة والعامة المشاركة فى الإضراب.

ومن ناحية أخرى أكد إبراهيم البربرى مدير إدارة غرب المحلة أن إداريى الإدارة لن يشاركوا فى هذا الإضراب، وأن العمل مستمر غداً بصورة طبيعية داخل الإدارة.

وأكد الإداريون أنفسهم، أنه طلب منهم عدم المشاركة غداً فى الوقفة للمطالبة بمطالبهم وصرف حافز الإثابة والوقفة يوم 15-4 بدلاً من الإضراب غداً.

يتوقع مشاركة أعضاء أحزاب المعارضة مثل التجمع والجبهة غداً فى الإضراب، فى حين نفى بعض من أهالى المحلة أنهم سوف يشاركون فى إضراب الغد، مؤكدين يكفى ما حدث العام الماضى من تدمير وخراب وقتل للأبرياء واعتقالات وحرق للمدارس وتدمير للبنية الأساسية للبلد.

وتشهد مدينة المحلة تواجداً أمنياً مكثفاً من قبل قوات الأمن فى ميدان الشئون الذى شهد خروج عمال 6 أبريل من العام الماضى وأمام قسم أول المحلة وانتشار قوات الأمن والمدرعات فى كل مكان تحسباً لحدوث أى إضرابات غداً، هذا ما أكده مدير أمن الغربية اللواء رمزى تعلب لليوم السابع.

الدقهلية
وأعلنت شعبة المخابز مقاطعتها لإضراب 6 أبريل على الرغم من تزايد حدة الأزمة بينهم وبين مديرية التضامن ومطالبتهم بعزل وكيل وزارة التضامن اللواء سعيد العرابى لدى انسحابه من اجتماع الغرفة التجارية مؤخراً وزيادة الاشتباكات وتهديدهم بوقفة احتجاجية إن لم تلبَ مطالبهم.

صرح أبو زيد أبو زيد سكرتير عام شعبة المخابز لليوم السابع أنه تم حل جميع الخلافات بينهم وبين الضرائب ووزارة المالية، وأنهم حصلوا على حقهم بالكامل ولن يشاركوا فى إضراب 6 أبريل.

ويبدأ الحزب الوطنى بالدقهلية تعليق اللافتات ضد إضراب 6 أبريل، داعياً الشباب إلى البناء والتعمير فى مصر بدلاً من الإضراب والتخريب، كما حاصرت قوات الأمن اليوم مقر حزب التجمع وتزايد التواجد الأمنى بصورة مكثفة بعد إعلان ائتلاف شباب المعارضة اعتصاماً مفتوحاً تضامناً مع فتاتى كفر الشيخ المعتقلتين.

وفى سياق التصعيد الأمنى لاحتواء إضراب 6 أبريل تم اعتقال عبد الرحمن فارس من الفيوم وإسلام ناجى من بورسعيد وتم عرضه على النيابة، ومن جهة أخرى ينظر اليوم فى الطعن المقدم من سارة رزق ومنة طه أمام القضاء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة