مصر وروسيا تبحثان تعديل إجراءات تصدير القمح

الإثنين، 25 مايو 2009 03:43 م
مصر وروسيا تبحثان تعديل إجراءات تصدير القمح وزير الزراعة المهندس أمين أباظة
كتب سيد محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقش وفد رفيع المستوى من وزارة الزراعة الروسية بالقاهرة مع نظيره من الجانب المصرى ظهر اليوم تعديل إجراءات تصدير الأقماح الروسية إلى مصر.

طلب د.صفوت الحداد رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، تحديد أهم الموانئ التى يتم التصدير منها، ومواقع إنتاج القمح فى روسيا وأبرز الآفات التى تصيب القمح الروسى وكيفية المعاملة الفنية للأقماح من التسميد والمبيدات، وذلك فى إطار توقيع ورقة عمل يشرح فيها الجانبان طلبات ومواصفات الاستيراد والتصدير من شحنات القمح.

وعرض الجانب الروسى أوراق شحنة القمح الروسية الأخيرة، والتى صدر بشأنها قرار تحفظ وإجراء تحقيقات النيابة العامة حولها. وأكد الروسيون أن أى أقماح يجب أن تخضع لعمليات الغربلة والتطهير، وأن ما يتم تصديره إلى مصر يصدر إلى الدول الأخرى.

وعلم اليوم السابع أن وزير الزراعة المهندس أمين أباظة أصدر تعليمات بالتشديد على جميع منافذ الحجر الزراعى فى الموانئ بضرورة التأكد من أصول الشهادات النباتية ومواصفاتها والتدقيق فى إجراءات الفحص المبدئى قبل إرسال عينات الحبوب إلى المعامل المركزية.

وأصدر الوزير تعليمات بعدم قبول رسائل قمح طالما أنها لم تأت من بلد المنشأ مباشرة، وطالما أنها عبرت على دولة أخرى للتصدير، ثم عادت إلى مصر.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة