مصرع 50 مسلحاً طالبانياً فى معارك بوزيرستان الجنوبى

الأحد، 31 مايو 2009 08:04 م
مصرع 50 مسلحاً طالبانياً فى معارك بوزيرستان الجنوبى قوات الأمن بدأت هجماتها على معاقل طالبان
إسلام آباد(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقى خمسون مسلحاً طالبانياً على الأقل مصرعهم خلال المعارك والاشتباكات التى جرت بمقاطعة وزيرستان الجنوبى على الحدود المشتركة مع أفغانستان على مدار الأربع والعشرين ساعة الماضية، حيث لاتزال المعارك مستمرة فى المنطقة.

وقالت مصادر رسمية سياسية فى مدينة وانا عاصمة المقاطعة، إن قوات الأمن بدأت هجماتها على معاقل طالبان فى مناطق مختلفة من دائرة سبينكاى راجزاى القريبة من مدينة وانا عاصمة المقاطعة.

وأوضحت المصادر، أن جندياً واحداً على الأقل لقى مصرعه خلال العمليات العسكرية، مؤكدة أن الجيش بدأ عملياته فى وزيرستان الجنوبى بعد أن تعرضت قوات الأمن والقوات المسلحة لهجمات متواصلة من جانب المسلحين الطالبانيين.

كان مسلحو طالبان قد أشاروا إلى أنهم فى عجلة من أمرهم وأنهم يريدون استفزاز الجيش لبدء علمياته فى وزيرستان الجنوبى والشمالى حتى يخفف من هجماته فى وادى سوات.

من ناحية أخرى شن مسلحون مجهولون هجوماً صاروخياً على قاعدة للجيش فى دائرة مدينة ديرة إسماعيل خان دون أن يسفر ذلك عن آية خسائر فى الأرواح.

من ناحية أخرى قال اللواء أطهر عباس المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة الباكستانية، إن الجيش يسعى إلى طرد المسلحين المتمردين الطالبانيين المتشددين إلى خارج منطقة وادى سوات بعد استعادة السيطرة الكاملة على مدينة مينجورا.

وأوضح، أن الاشتباكات ماتزال مستمرة خارج مدينة مينجورا، إلا أن المدينة نفسها باتت تحت سيطرة الجيش، وأنه تم استعادة الخدمات الأساسية فى المدينة التى كان يعيش فيها أكثر من ثلاثمائة ألف شخص، مشيراً إلى أن الأطباء وصلوا إلى مستشفى المدينة، كما تم تشغيل مولدات الكهرباء ونشر مولدات نقالة لتزويد السكان بالطاقة الكهربية.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة