وزير أمريكى سابق: حزب الله أخطر من القاعدة

الأربعاء، 17 يونيو 2009 11:54 ص
وزير أمريكى سابق: حزب الله أخطر من القاعدة أمين عام حزب الله حسن نصر الله
واشنطن (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر وزير الأمن الداخلى الأمريكى السابق مايكل شيرتوف فى كتاب سيصدره، أن حزب الله الشيعى قد يشكل خلال السنوات المقبلة تهديدا أكبر للولايات المتحدة من تنظيم القاعدة الإرهابى.

واعتبر شيرتوف الذى قاد فى ظل إدارة جورج بوش الجهود الهادفة إلى الوقاية من هجوم إرهابى على الأراضى الأمريكية من نوع اعتداء 11 سبتمبر 2001، أن حزب الله هو أفضل تجهيزا وأفضل تدريبا وفى موقع سياسى أفضل مما هو عليه تنظيم القاعدة.

وجاء فى كتاب شيرتوف الذى سيصدر فى سبتمبر، أن "القاعدة وتنظيمها يشكلان بالنسبة لنا التهديد الفورى الأكثر جدية، ولكن لن يصبحا لنا التهديد الأكثر جدية على المدى الطويل". وأضاف أن حزب الله اللبنانى المدرج على اللائحة الأمريكية للإرهاب "هو عملانى منذ أكثر من ربع قرن وطور قدرات يمكن أن يحلم بها فقط تنظيم القاعدة، ومنها عدد كبير من الصواريخ والمتفجرات المتطورة جدا".

وأشار إلى أن الحزب المدعوم من إيران لديه "مقاتلون مدربون بشكل جيد وقوة استثنائية من 30 ألف مقاتل وكذلك نفوذ سياسى استثنائى". وقال أيضا إن حزب الله هو وراء الاعتداءات التى أوقعت 200 قتيل فى صفوف المارينز الأمريكيين فى بيروت عام 1983 ووراء الاعتداءات التى أوقعت أكثر من 20 قتيلا فى المملكة العربية السعودية عام 1996.

وأضاف "بالرغم من أن حزب الله لم يشن اعتداءات على الولايات المتحدة نفسها، فهو عزز وجوده فى الدول الغربية وبنوع خاص فى أمريكا الجنوبية"، معتبرا أن حزب الله مسئول عن الاعتداءات ضد أهداف إسرائيلية وضد اليهود فى بوينس إيرس فى التسعينيات.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة