يتنافسان على الفوز بمبلغ 300 ألف دولار..

مشروعان فى المنافسة النهائية لبرنامج "نجوم العلوم"

الأربعاء، 24 يونيو 2009 10:44 م
مشروعان فى المنافسة النهائية لبرنامج "نجوم العلوم" قناة النيل الثقافية تشارك 14 قناة عربية أخرى فى تقديم المسابقة
كتبت نسمة صادق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل قناة النيل الثقافية ضمن 15 قناة فضائية إذاعة الحلقات الختامية لبرنامج "نجوم العلوم"، وهو المسابقة العلمية والتكنولوجية التلفزيونية الفريدة فى العالم العربى، حيث تأهل مشروعين فقط من أصل 16 مشروعاً مشاركاً، ليتقابلا فى المنافسة النهائية التى تبث مباشرة على الهواء مساء الجمعة 26 يونيو الجارى من "اسباير" أكاديمية التفوق الرياضى فى العاصمة القطرية الدوحة.

يعتمد برنامج "نجوم العلوم" على صيغة مبتكرة بـ"عدم استبعاد لجنة التحكيم لأى من المشتركين"، عكس السائد فى البرامج الأخرى المشابهة، وكشفت الفرق الأربع الباقية فى المسابقة عن جوانب أخرى من مواهبها وقدراتها طوال فترة المسابقة التى استمرت شهرا كاملا. وقدم المتسابقون للجنة التحكيم الخطط العملية لمشاريعهم، بالإضافة إلى الجمهور المستهدف فى السوق واستراتيجيات الوصول إليه.

وقد نجح مشروعان للوصول إلى النهائيات وهما "دوزان" لبسام جلغا" من لبنان وهو عبارة عن ضابط أوتوماتيكى لدوزنة الآلات الوترية، ومشروع "أرصد" لمحمد أرصد" من السودان، وهو عبارة عن جهاز لفحص جودة زيت الطهى، وذلك من مجموع أربعة مشاريع كانت اختارتهم لجنة التحكيم فى المرحلة قبل النهائية للصعود للنهائيات، ومنهم جهاز لعلاج الإعاقة الحركية لدى الأطفال يساعد على إعطاء تصور دقيق للإصابة والمساعدة فى العلاج، وهذا المشروع فكرة محمد حجازى من( مصر)، إضافة لمشروع نظارات تليفزيونية مزدوجة تسمح بمشاهدة برامج مختلفة على جهاز واحد بقيادة محمد أبو حرب من( لبنان).

يعتمد البرنامج على الإثارة فى طريقة تقديمه، خاصة عندما يفاجأ المشتركون بحضور أفراد عائلاتهم إلى موقع التصوير. تدخل اليوم، الأربعاء، المسابقة مرحلتها النهائية التى تبدأ بتشكيل الفريقين المتنافسين، حيث سيتم فوز فريق بسام من لبنان أو فريق محمد من السودان.

والتحدى الأساسى للنهائيات التى تبث مباشرة على الهواء يستوجب من الفريقين تحضير حفل إطلاق لمنتجاتهما سعياً للفوز بجائزة الـ300,000 دولار. وسيختار مشاهدو التلفزيون فى أرجاء العالم العربى الفائز بالمسابقة، علماً بأنهم باشروا التصويت عبر الرسائل القصيرة SMS وأرقام الهاتف التى تبث على الشاشة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة