رئيس الحزب الاشتراكى الألمانى يعزى مصر فى مروة الشربينى

الأحد، 12 يوليو 2009 10:54 ص
رئيس الحزب الاشتراكى الألمانى يعزى مصر فى مروة الشربينى الشهيدة مروة الشربينى
برلين(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد فرانز مونتفيرونج رئيس الحزب الاشتراكى الديمقراطى الألمانى (وزير العمل السابق ونائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل)، أن الحكومة الألمانية ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لمعاقبة المتهم بقتل السيدة المصرية مروة الشربينى على ما قام به من عمل إجرامى مشين.

وقال مونتفيرونج فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط "إننا تألمنا كثيراً لهذا المصاب، ونبعث بخالص عزائنا لأسرة الفقيدة ولزوجها فى مستشفى دريسدن وللشعب المصرى".

ورداً على سؤال حول سبب تأخر الحكومة الألمانية فى التعبير عن موقفها تجاه هذه الجريمة، قال مونتفيرونج إن الحكومة الألمانية أدانت الحادث، لكنها قبل ذلك عبرت عن استيائها الشديد من وقوع الحادث، وأعربت عن خالص تعازيها لأسرة الفقيدة.

فى غضون ذلك، تجمع أمام مجلس البلدية بمدينة دريسدن مئات الأشخاص الذين قاموا بوضع زهرة بيضاء تأبينا لروح الشهيدة مروة الشربينى.

كما ألقى السفير المصرى رمزى عز الدين كلمة قال فيها إن مصر دولة استضافت دائما على أراضيها كل الجنسيات والثقافات، وأثرت بثقافتها فى شعوب العالم. وأضاف أن حادث مقتل الشهيدة مروة الشربينى حالة فردية، وأن الشعب الالمانى منفتح على الآخر وعلى كافة الثقافات، وأنه على يقين بأن الجانى سوف ينال جزاءه الرادع.

وألقى أيضا كل من رئيس المجلس المركزى الإسلامى أيمن مازيك وعدد من رؤساء المؤسسات الحقوقية كلمات فى مراسم تأبين الشهيدة مروة الشربينى بدريسدن.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة