رجال أعمال يفاوضون عصام فهمى لشراء "الدستور"

الجمعة، 03 يوليو 2009 08:45 ص
رجال أعمال يفاوضون عصام فهمى لشراء "الدستور" رئيس تحرير الدستور إبراهيم عيسى
كتب محمود المملوك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم اليوم السابع أن عددا من رجال الأعمال "الكبار" من بينهم محمد عصمت السادات عضو مجلس الشعب السابق ووكيل مؤسسى حزب الإصلاح والتنمية، عرضوا على عصام إسماعيل فهمى رئيس مجلس إدارة جريدة الدستور شراء رخصة الجريدة.

وكشف السادات فى تصريحات خاصة لليوم السابع "أنه بالفعل عرض مجموعة من رجال الأعمال الذين ليس لهم علاقة بالسياسة على الدخول معهم كمساهم بنصيب وحصة من رأس المال فى شراء الرخصة، وذلك بعد أن تراجعت أرباح الجريدة ورغبة فى تطويرها، وأن الصفقة شبة مؤكدة الآن ودخلت مراحلها النهائية، وأن المفاوضات مع رئيس مجلس الإدارة يترأسها رجل الأعمال عمر فهمى"، رافضاً الإفصاح عن أى تفاصيل أخرى إلا فى حينها إلا أنه أكد على اتفاق المشترين على الإبقاء على إبراهيم عيسى رئيساً للتحرير. وكان هشام طلعت مصطفى قد عرض منذ سنوات شراء رخصة جريدة الدستور، إلا أن الموضوع توقف بسبب خلاف حول التوجه السياسى للجريدة.

يذكر أن الدستور هى جريدة يومية تصدر عن مؤسسة الدستور للصحافة والنشر، صدر العدد الأول منها فى ديسمبر 1995 بتصريح من قبرص، ثم توقفت الجريدة عن الصدور فى عام 1998 بعدما نشرت بيانًا منسوبا لإحدى الجماعات الإسلامية، وهو ما اعتبرته وزارة الإعلام "بيانا غير مقبول، ومثارًا لفتنة طائفية". وعادت الجريدة للصدور مرة أخرى فى 23 مارس عام 2005، وتم بترخيص من المجلس الأعلى للصحافة أسبوعيًا كل أربعاء، ثم أصبحت جريدة يومية فى 31 مارس 2007.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة