رفع الحجز عن الأموال المصرية بباريس فى قضية سياج

الجمعة، 31 يوليو 2009 10:24 م
رفع الحجز عن الأموال المصرية بباريس فى قضية سياج  وجيه سياج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن أحمد كمال أبو المجد نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، رئيس فريق الدفاع عن الحكومة المصرية فى القضية المعروفة باسم "سياج" أنه تم اليوم، الجمعة، رفع الحجوزات عن الأموال المصرية فى باريس.

وقال أبو المجد مساء اليوم، إن محامى الحكومة المصرية بباريس أبلغه هاتفيا بأن المحكمة قضت فى جلستها اليوم برفع الحجوزات عن الأموال المصرية التى كانت المحكمة قد فرضت الحجز عليها استيفاء لقضية سياج. وأشار إلى أن القضية مستمرة، وسوف تعقد جلسة محاكمة فيها غدا فى لندن لاستكمال المرافعات فى القضية.

يذكر أن القضاء الفرنسى الذى ينظر فى قضية رفع الحجز عن أموال بنك مصر فرع باريس، على خلفية الحكم الصادر عن المركز الدولى لتسوية منازعات الاستثمار (أكسيد) التابع للبنك الدولى لصالح رجل الأعمال وجيه سياج، قد تأجل للنطق بالحكم إلى جلسة اليوم.

وكان وجيه سياج قد استصدر قرارا بالتحفظ على أموال بنك مصر فى باريس وأموال البنك الأهلى فى لندن، لتنفيذ حكم أكسيد الصادر فى يونيو الماضى، ثم طعنت الحكومة المصرية عليه فى العاشر من يوليو الحالى.

وسحبت الحكومة المصرية قطعة أرض فى سيناء من رجل الأعمال سياج، بسبب إخفاقه فى تنفيذ التزاماته التعاقدية طبقا للقوانين واللوائح السائدة فى البلاد، مما حدا به إلى رفع قضية ضد الحكومة المصرية فى أغسطس 2005 أمام التحكيم الدولى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة