وسط تكتم على طريقة تصويت غزة

مؤتمر فتح ينتخب اليوم قيادة جديدة للحركة

الأحد، 09 أغسطس 2009 08:56 م
مؤتمر فتح ينتخب اليوم قيادة جديدة للحركة عباس محمود أبو مازن رئيس السلطة الفلسطينية
بيت لحم (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينتخب المؤتمر العام لحركة فتح المنعقد فى بيت لحم بالضفة الغربية فى وقت لاحق اليوم، الأحد، 18 عضوا للجنة المركزية و80 عضوا للمجلس الثورى بعد أن انتخب بالإجماع أمس الرئيس محمود عباس فى اقتراع معلن برفع الأيدى لتتشكل بعد ذلك قيادة جديدة للحركة تقودها خلال المرحلة المقبلة.

واتفق أعضاء المؤتمر على أن يكون أعضاء اللجنة المركزية 23 عضوا ينتخب منهم 18 اليوم ويتم تعيين أربعة إضافة إلى الرئيس عباس الذى انتخب أمس، فيما تم الاتفاق على أن يكون عدد أعضاء المجلس الثورى 120 يتم انتخاب ثمانين منهم اليوم، على أن يتم تعيين عشرين عضوا من الكفاءات المدنية والعسكرية، وعشرين من الحركة الأسيرة على ألا يحتسبوا فى النصاب إلا فى حال تحرير العضو من الأسر.

وقال عثمان أبو غربية رئيس المؤتمر إن أبناء غزة سيصوتون أيضا من خلال طرق فنية غير معلنة خوفا من سعى حماس لإفشال العملية، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على أن تكون نسبة الحسم 15% للجنة المركزية و10% للمجلس الثورى؛ أى ضرورة أن يحصل عضو المركزية على 15% من الأصوات والثورى على 10%.

وأضاف أن عدد المرشحين للجنة المركزية بلغ 96 بعد انسحاب سبعة مرشحين، والمجلس الثورى 617 بعد انسحاب 42، فيما بلغ عدد أعضاء المؤتمر الذين يحق لهم الانتخاب 2355.

ووجه المؤتمر رسالة للشعب الفلسطينى والعالم أعلن فيها تمسك حركة فتح بإزالة ودحر الاحتلال وتحقيق الاستقلال للشعب الفلسطينى، وأن تناقضها الأساسى هو مع الاحتلال الإسرائيلى وأى تناقضات أخرى هى تناقضات ثانوية تحل بالتواصل والحوار مع الاحتفاظ بالحق فى استخدام كل الوسائل المتاحة للدفاع عن الوحدة الوطنية والشرعية الفلسطينية والقرار الوطنى الفلسطينى المستقل.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة