إيران تسعى للقاء خبرائها النوويين بعلماء أمريكيين

الخميس، 24 سبتمبر 2009 02:41 م
إيران تسعى للقاء خبرائها النوويين بعلماء أمريكيين إيران تسعى لعقد لقاء بين خبرائها النوويين وعلماء أمريكيين
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية، عن أن بلاده راغبة فى أن يلتقى خبراؤها النوويون بعلماء من الولايات المتحدة والقوى العالمية الأخرى، كإجراء لبناء الثقة يهدف إلى التخفيف من المخاوف بشأن برنامج طهران النووى.

ومع انعقاد جولة جديدة من المحادثات الدولية حول الطموحات الإيرانية النووية الأسبوع المقبل، قال نجاد إن بلاده ستسعى إلى شراء يورانيوم مخصب من الولايات المتحدة واللازمة للأغراض الطبية. وأضاف أن موافقة الولايات المتحدة على ذلك ستظهر مدى جدية إدارة باراك أوباما فى التواصل، معتبراً أن رفض هذا العرض سيكون سبباً كافياً لإيران لأن تقوم بتخصيب ما لديها من يورانيوم.

وأوضح نجاد فى مقابلة مع صحفيين من واشنطن بوست ومجلة نيوزويك أن هذه المواد النووية التى تسعى إيران إلى شرائها لأغراض طبية، ومن ثم فإنها تعد قضية نسانية. وقال: أعتقد أن هذ الطلب يمنح فرصة طيبة للبداية من أجل بناء الثقة بين البلدين والتعاون بينهما.

وتستخدم مفاعلات الأبحاث النووية لإنتاج النظائر المشعة لتشخيص وعلاج الأمراض. ويقول الرئيس الإيرانى إن ما يقرب من 20 من المنتجات الطبية يتم تصنيعا فى أحد المفاعلات فى طهران، إلا أن هناك المزيد من الحاجة إلى الوقود النووى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة