معاريف: أوباما يتهم إيران بإخفاء معلومات عن "النووى"

الجمعة، 25 سبتمبر 2009 04:41 م
معاريف: أوباما يتهم إيران بإخفاء معلومات عن "النووى" الرئيس الأمريكى باراك أوباما
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى اليوم، الجمعة، أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما، فى طريقه لاتهام إيران بإخفاء معلومات حول المنشأة النووية الإيرانية الجديدة، وذلك فى الكلمة التى سيلقيها بعد ظهر اليوم فى مدينة "بيتسبورج" عند افتتاح قمة زعماء الدول العشرين الكبرى، حسب ما أعلنه مسئول فى البيت الأبيض.

وقالت الصحيفة، إن إيران كانت قد أبلغت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بأنها تملك منشأة أخرى لتخصيب اليورانيوم، بالإضافة إلى المنشأة الموجودة حالياً فى "نتانز".

وقالت الصحيفة، إن المتحدث باسم الوكالة الدولية فى فيينا أكد أن إيران بعثت برسالة بهذا الصدد فى بداية الأسبوع إلى مدير الوكالة المنتهية ولايته محمد البرادعى. وأوضحت حكومة طهران فى هذه الرسالة أنها ستبلغ الوكالة الدولية بمعلومات أخرى حول هذا المشروع فى الموعد المناسب.

وأضافت الصحيفة، أنه جاء فى الرسالة أيضا أن المنشأة الثانية تعمل بشكل اختبارى وأنها لم تدخل بعد حيز الاستخدام، كما أنها لا تحتوى على أى مادة نووية. وقال المتحدث، إن الوكالة الدولية طلبت من السلطات الإيرانية إمدادها بمعلومات دقيقة حول هذه المنشأة وتمكين خبراء الوكالة من تفقدها فى أقرب موعد ممكن.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة