إنشاء منطقتين جديدتين

مخطط شامل لتطوير منطقة الجيزة الأثرية

الأحد، 27 سبتمبر 2009 07:45 م
مخطط شامل لتطوير منطقة الجيزة الأثرية د.أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقرر وضع مخطط شامل لتطوير وإعادة تخطيط المنطقة الأثرية بالجيزة وإنشاء منطقتى جديدتين بنزلة السمان وكفر الجبل يتم من خلالهما تمليك المواطنين قاطنى هذه المناطق وحدات تحافظ على أنشطتهم الاقتصادية الحالية ورفع مستوى المعيشة لهم.

كما تقرر الربط بين هذه الخطة وخطة التطوير الشاملة لمنطقة الرماية والمتحف الكبير، حيث تعد المنطقة الأثرية بالهرم من أهم مناطق العالم الأثرية.

جاء ذلك فى الاجتماع الوزارى الذى عقده الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء اليوم لاستعراض خطة تطوير المنطقة الأثرية بالجيزة وحضره وزراء الثقافة والإسكان والسياحة والتنمية المحلية ومحافظ الجيزة.

وصرح الدكتور مجدى راضى المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، بأن الدكتور نظيف أشار إلى أهمية هذه الخطة انطلاقا من أن منطقة الهرم تعد إحدى المناطق الأثرية فى العالم، بما لها من تاريخ ولابد أن يتسم مشروع التطوير بتخطيط علمى وعمرانى جديد بنظرة طويلة الأجل حتى تعود المنطقة إلى سابق عهدها.

وأضاف المتحدث أن الاجتماع استعرض عددا من التصورات من وزارتى الإسكان والثقافة والتخطيط العمرانى والتنسيق العمرانى للتصورات المستقبلية لتطوير هذه المنطقة انطلاقا من عدة محددات، أهمها العودة بهذه المنطقة إلى رونقها الحضارى ورفع مستوى الخدمات الأساسية لهذه المنطقة وإضافة بعد اقتصادى جديد بمستوى عال يتماشى مع تطورات قطاع السياحة لرفع مستوى الخدمات الأساسية التى تخدم قطاع السياحة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة