الحرارة المتوقعة 32 درجة تحت الصفر..

تساقط غزير للثلوج شمال الصين

الإثنين، 04 يناير 2010 08:06 م
تساقط غزير للثلوج شمال الصين تساقط غزير للثلوج بالصين - AFP
بكين (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أغلقت آلاف المدارس أبوابها فى شمال الصين فى حين استمرت حركة المرور مضطربة الاثنين بسبب الثلوج الغزيرة التى تساقطت على مدى يومين والمتوقع أن تليها موجة صقيع من الممكن أن تتدنى خلالها درجات الحرارة الى 32 درجة مئوية تحت الصفر.

وبلغت سماكة الثلوج التى تساقطت خلال عطلة نهاية الأسبوع على بكين ومدينة تيانجين (شمال) القريبة منها 30 سنتيمترا، بحسب إدارة الأرصاد الجوية. وهى اكبر كمية ثلوج تسقط فى هذه المنطقة منذ 50 عاما.

وأبقت أكثر من 3500 مدرسة أبوابها مغلقة الاثنين ممددة ليوم إضافى عطلة عيد رأس السنة، كما ذكرت وسائل الإعلام. ومن المتوقع أن يستمر تساقط الثلوج فى شمال شرق البلاد وشرقها الاثنين.

كذلك تعصف بالمنطقة الشمالية (منغوليا الداخلية، هيبي) موجة صقيع آتية من سيبيريا يرافقها هبوط فى درجات الحرارة إلى ما بين 20 و32 درجة مئوية تحت الصفر.

وبحسب صحيفة تشاينا دايلى يتوقع ان تهبط درجات الحرارة فى بكين الاثنين الى 16 درجة مئوية تحت الصفر، وهى أدنى درجة حرارة تسجل فى العاصمة منذ عقود.

وقد هبطت بالفعل الحرارة فى أقصى الشمال الشرقى فى إقليم هيلونغجيانغ إلى 36 درجة مئوية تحت الصفر بحسب الصحيفة الرسمية الناطقة بالإنجليزية.

وأدت حال الطقس إلى استمرار الاضطراب فى حركة الطيران من وإلى العاصمة، مع بعض التحسن عما كانت عليه الأحد، حيث أحصى حتى الساعة 09.00 تأخير حوالى 100 رحلة وإلغاء 20 رحلة أخرى.

بالمقابل ظلت حركة المرور شديدة الصعوبة فى العاصمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة