بروتوكول تعاون بين جامعة سيناء ومستشفى 57357

الجمعة، 08 أكتوبر 2010 01:36 م
بروتوكول تعاون بين جامعة سيناء ومستشفى 57357 مستشفى 57357
كتب محمد البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت جامعة سيناء على مدار يومين المؤتمر الصيدلى الأول الذى عقد بكلية الصيدلة واختتم فعالياته مساء أمس، الخميس، بحضور الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور فاروق عبد القادر رئيس الجامعة، والدكتور أسامة راتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أسامة عبد الستار رئيس الهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية.

كما وقعت جامعة سيناء ممثلة فى الدكتورة سعاد أبو العلا عميد كلية الصيدلة والتصنيع الدوائى، اتفاقية مع مستشفى أطفال مصر للسرطان 57357، لتدريب طلاب الكلية عمليا داخل المستشفى، على الطرق الحديثة للتعامل بين الصيدلى والمريض وتحديد نسبة الدواء.

وأطلق طلاب الجامعة حملة "عيشها صح"، وهى الحملة التى تحمل شعار "عريش بلا تدخين"، وأعلن الصيدلى شريف فوزى المعيد بالكلية أن الجامعة وقعت بروتوكول مع وزارة التربية والتعليم لتوعية طلاب المدارس، مضيفاً أن الحملة تهدف إلى الوصول إلى 1000 مقلع عن التدخين العام المقبل بمشاركة جمعية التطوير الصيدلى PDA، وجمعية حياة بلا تدخين، ونادى اليونسكو تحت رعاية منظمة اليونسكو، ومنظمة الصحة العالمية.

وأشار الدكتور رائد علاء المعيد بكلية الصيدلة إلى أن الكلية تجهز لقافلتين طبيتين بالتعاون مع جمعية رسالة خلال الفصل الدراسى الأول، الأولى يومى 4 و5 نوفمبر بمحافظة سوهاج، والثانية أول ديسمبر فى العريش.

من جانبه، أوضح الدكتور فاروق عبد القادر رئيس الجامعة، أن كلية الصيدلة ستتقدم قريباً للاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وأن كل كليات الجامعة ستتقدم للاعتماد خلال 18 شهراً.

وأشاد الدكتور أسامة راتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بـجمعية PDA التى أطلقها الطلاب وتؤدى دوراً مهماً فى مساعدة الطلاب وتوظيفهم وتنمية قدراتهم، مشيراً إلى أن الأنشطة الطلابية لا تقل أهمية عن الجانب العلمى.

من جانبه، قال الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء الجامعة "أطالب عمداء الكليات أن يغرسوا فى طلاب الجامعة قيم المهنة ومبادئها، وذلك قبل أن يعلموهم العلم والبحث العلمى، لأن هذا حاكم لنجاح الشخص، لأن النجاح لا يتحقق إلا بالإخلاص".

وكرمت الجامعة الشخصيات الحضور، وتضمن المؤتمر عدداً من المحاضرات المتخصصة قدمها كل من الدكتور أيمن رشوان استشارى أمراض الباطنة والغدد الصماء والسكر، والدكتورة أغاريد الجمال رئيس الجمعية العربية لعلاج الصدفية، والدكتور سعد الفيومى أستاذ جراحة التجميل بكلية الطب جامعة عين شمس، والدكتور شريف كمال مدير صيدليات مستشفى سرطان الأطفال 57357 والدكتور سيد أبو الفتوح بالمركز القومى للبحوث.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة