برنامج "نجم اليوم" عن المخرج حسن الصيفى غداً

الأحد، 28 نوفمبر 2010 01:51 م
برنامج "نجم اليوم" عن المخرج حسن الصيفى غداً قناة نايل سينما
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرض قناة نايل سينما غدا الاثنين حلقة خاصة عن المخرج الكبير حسن الصيفى من برنامج "نجم اليوم" الذى يذاع على قناة نايل سينما فى تمام الساعة 12.30 بعد منتصف الليل.

وستتناول الحلقة مشواره الفنى وتروى أسرارا خاصة عنه فى عالم السينما وكيف ساند أنور وجدى فى أفلامه، كما تستضيف ابنة المخرج الكبير المخرجة منال الصيفى، ممدوح الليثى، لبلبة، سماح أنور، وحيد سيف ليتحدثوا عن ذكرياتهم معه.

الحلقة إعداد مروة حربى، إخراج لؤى معروف وإشراف عام عمر زهران رئيس قناة نايل سينما.

يذكر أن المخرج حسن الصيفى توفى فى 25 مارس 2005 عن عمر يناهز 78 عاما بعد صراع طويل مع مرض القلب. وينتمى الصيفى إلى جيل العمالقة فى الإخراج السينمائى الذى يضم صلاح أبو سيف وكمال الشيخ وهنرى بركات وعاطف سالم ويوسف شاهين وتوفيق صالح، ولد حسن الصيفى فى 13 أكتوبر 1927.

وعمل فى بداية حياته مساعد مخرج لعدد من المخرجين منذ عام 1945 منهم حلمى رفلة وإبراهيم عمارة ثم كون شركة لإنتاج الأفلام من عام 1952 وأخرج بعض الأفلام فى سوريا ولبنان منها "الصديقان" 1970 و"ليل الرجال" 1976, وأخرج للتليفزيون مسلسل "عالم بدون أسرار".

كما عمل الصيفى مع نجوم السينما المصرية من مختلف الأجيال ومن من أشهر أفلامه "سمارة" و"حسن وماريكا" و"نصف دستة مجانين" و"سكة العاشقين" و"نوع من النساء","عضة كلب" ويذكر أن أول أفلامه اشهدوا يا ناس عام 1953 وآخرها كان عام 1992 وهو فيلم "لولاكى "بطولة معالى زايد وعلى حميدة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة