"الكهرباء" تعيد 108 آلاف جنيه لمصنع أَخطأَت فى تقدير حساب فاتورته

الإثنين، 08 نوفمبر 2010 06:44 م
"الكهرباء" تعيد 108 آلاف جنيه لمصنع أَخطأَت فى تقدير حساب فاتورته حسن يونس وزير الكهرباء
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعاد جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك 108 آلاف جنيه لأحد مصانع الثلج بناء على شكوى قدمها المصنع للجهاز تضرر فيها من شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، والتى طالبت بمبلغ 184 ألفاً و872 جنيهاً قيمة فرق تسوية للاستهلاك الناتج عن عطل بالعداد رغم انتظامه فى سداد فواتير الاستهلاك.

فحص الجهاز الشكوى وفقاً للائحة التجارية لشركات التوزيع، ووجد أن إجمالى المبلغ المطلوب هو 7 آلاف و681 جنيهاً بدلاً من 872 ألف جنيه، أى نسبة 41% ما كانت تطالب به شركة الكهرباء.

وقال صلاح عبده رئيس الإدارة المركزية للتوعية وحماية المستهلك بجهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، إن الجهاز يفصل فى النزاع بين المستهلك وشركة توزيع الكهرباء التى تطالبه بقيمة الفواتير، مشيراً إلى وجود تعاون بين الجانبين من أجل مصلحة المستهلك.

وشدد عبده فى تصريحات لليوم السابع على ضرورة لجوء المستهلك فى البداية بشكواه لشركة الكهرباء التى طالبت بالمبلغ، وإذا لم تفصل فى الشكوى أو تعيد له حقه فعليه اللجوء إلى الجهاز ليراقب الشركة.

وأوضح "عبده" أن الجهاز وضع قواعد صارمة لحماية المستهلك مثل تحديد مبالغ معينة لتوصيل التيار وتركيب العداد فى المنازل والمنشآت التجارية، إضافة إلى برنامج إلكترونى للرد على الشكاوى بدأت شركة جنوب القاهرة فى تطبيقه على أن يتم تعميم التجربة فى المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن الشكوى تصعد للمسئول الأعلى خلال يومين من تلقيها، وهكذا حتى تصل إلى جهاز حماية المستهلك تلقائيا.

وأكد رئيس الإدارة المركزية لحماية المستهلك أن شركات الكهرباء بدأت تستوعب الدرس، وتعيد للمستهلك حقوقه، مشيراً إلى أن الجهاز بدأ بالفعل فى إعداد دورات تدريبية لتثقيف الموظفين فى شركات الكهرباء بكيفية الرد على استفسارات الجمهور والتعامل معهم.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة