صبيح: المؤتمر الدولى لدعم القدس فى 31 يناير بالدوحة

الإثنين، 13 ديسمبر 2010 04:32 م
صبيح: المؤتمر الدولى لدعم القدس فى 31 يناير بالدوحة السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لشئون فلسطين
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لشئون فلسطين والأراضى المحتلة، أنه تقرر عقد المؤتمر الدولى لدعم القدس فى 31 يناير المقبل بالعاصمة القطرية "الدوحة" حيث يستمر ثلاثة أيام.

وقال صبيح باعتباره المنسق العام للمؤتمر - فى تصريحات للصحفيين، اليوم - إنه تم تحديد الشخصيات الرئيسية التى ستلقى كلمات فى الجلسة الافتتاحية وهم أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى، والرئيس الفلسطينى محمود عباس، والأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، وأمين عام منظمة المؤتمر الإسلامى البرفسور أكمل الدين إحسان أوغلو.

أضاف أنه سيشارك فى المؤتمر أكثر من 400 شخصية مهمة ولها ثقلها فى المجالات السياسية والتاريخية والأكاديمية والقانونية وستأتى من حوالى 60 دولة.

وأكد أن المؤتمر ينقسم إلى أربع لجان هى: القدس والقانون الدولى، والقدس والتاريخ، والوضع الراهن فى المدينة المقدسة فى ظل الانتهاكات الإسرائيلية المتزايدة، بالإضافة إلى دور منظمات المجتمع المدنى فى حماية القدس.

وأشار الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية إلى أنه سوف يتم خلال المؤتمر توثيق الانتهاكات الإسرائيلية، كما سيركز المؤتمر على دور منظمات المجتمع المدنى، وسيكون لها برنامج حول كيف تعمل فى المستقبل بخصوص دعم القدس وحمايتها من الممارسات والإدعاءات الإسرائيلية وهوس اليمين الإسرائيلى بأنها عاصمة أبدية لإسرائيل وأنها عاصمة للشعب اليهودى، مشددا على أنه لابد أن يكون هناك رد فعل عملى عقلانى عبر المؤتمر.

وقال السفير صبيح، إن مشاركة الهيئات المدنية أمر مهم فى المؤتمر، ونأمل بأن تخرج بخطة عمل واقعية وقابلة للتطبيق، لدعم القدس وأهلها ومؤسساتها.

وأوضح أن السيد عمرو موسى بعث بدعوات لمختلف الأطراف المعنية للمشاركة فى المؤتمر، وأن الجامعة تنتظر الردود، ليتم بناء على ذلك وضع البرنامج النهائى للمشاركات فى المؤتمر.

وذكر أن اجتماعا سيعقد فى قطر فى الحادى والعشرين من الشهر الجارى فى سياق التحضير لهذا المؤتمر، وأنه سيضم الجانب القطرى واللجنة التحضيرية واللجنة الاستشارية للمؤتمر وكذلك وفد الجامعة العربية، مضيفا: نجرى الاستعدادات على قدم وساق وبإشراف مباشر من قبل السيد عمرو موسى.

وأكد صبيح أن كافة بعثات الجامعة العربية فى الخارج منشغلة أيضا فى الترتيب لهذا المؤتمر الدولى المهم، من خلال الاتصال بالشخصيات السياسية والأكاديمية والعلمية والقانونية ليشارك كل فى مجاله وتخصصه.

ولفت إلى أن الأمر لا يقتصر على عقد هذا المؤتمر، بل سينظم على هامشه فعاليات أخرى مثل معرض الصور عن واقع المدينة المقدسة، بالإضافة إلى عرض الأفلام الوثائقية، وغيرها.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة