عزمى: ميزانية الحزب الوطنى 63 مليون جنيه

الأحد، 26 ديسمبر 2010 02:40 م
 عزمى: ميزانية الحزب الوطنى 63 مليون جنيه د. زكريا عزمى الأمين العام المساعد لشئون العضوية والتنظيم بالحزب الوطنى
كتبت إحسان السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال د. زكريا عزمى، الأمين العام المساعد لشئون العضوية والتنظيم بالحزب الوطنى، إن الميزانية التقديرية للحزب خلال عام 2010 بلغت 63 مليون جنيه، وأضاف أن الاستخدامات المتوقعة تبلغ قيمتها 86.3 مليون جنيه، أى أن قيمة العجز بغت 23.3 مليون جنيه.

وأوضح خلال تقريره عرضه أمام مؤتمر الحزب الوطنى أن الميزانية التقديرية لعامى 2011 و2012 ستزيد عن ميزانية عام 2010 بنسبة 10%.

وأكد أن الحزب سيعمل على ألا يدخل أى أموال من الجهات الخارجية أو الأشخاص الاعتبارية، وإنما ستظل موارده مشروعة وفقا لقانون الأحزاب السياسية واللائحة المالية.

وبغلت أصول الحزب حتى عام 2009 89.9 مليون جنيه، بزيادة 18 مليون جنيه مقارنة بعام 2008، منها 11 مليونا زيادة فى الأرصدة من تبرعات رجال أعمال الحزب و6 ملايين من الأصول الثابتة.

وأكد عزمى أن نسبة الأعضاء الذين يزيد سنهم عن الـ"ستين" عاما يبلغ عددهم مائتين و37 ألف عضو، أى بنسبة 7 % من إجمالى العضوية. وأضاف أن الحزب قد خاض الانتخابات مع باقى الأحزاب السياسية فى منافسة شرعية التزاماً للشرعية، واحتراماً للدستور والقوانين وقرارات اللجنة العليا للانتخابات والإجراءات والقواعد التى وضعتها، وأن الحزب طالب مرشحيه بضبط النفس حتى لو تجاوز الآخرين.

وقال د. زكريا عزمى، النسبة الأكبر من عضوية الحزب من الشباب، حيث تبلغ النسبة للشريحة العمرية من 18-40 سنة 57% من عضوية الحزب، وأضاف أن عضوية المرأة فى تزايد مستمر بنسبة 17.% من إجمالى العضوية حالياً.

وأوضح د. زكريا عزمى، أن أمانة العضوية قامت بإعداد خطة مستقبلية تشمل إعداد المرحلة الثانية من نظام معلومات العضوية الجديدة بما يتناسب مع المتغيرات الحادثة، ودراسة تفعيل دور أعضاء الحزب فى المحافظات والاهتمام بالكيف فى جذب أعضاء جدد، والاستمرار فى خطط تنقية بيانات العضوية وتحديثها بالمحافظات، ومراجعة معدلات الزيادة فى تسجيل القيد الانتخابى لأعضاء الحزب على قاعدة البيانات، والإعداد الجيد للانتخابات الرئاسية القادمة التى ستجرى عام 2011، والتى كلفت هيئة مكتب الأمانة العامة أمانة العضوية بمتابعة الإجراءات التى ستصدرها اللجنة العليا للانتخابات. ودعا د. زكريا عزمى أمناء العضوية بضرورة التركيز على زيادة نسبة القيد الانتخابى لأعضاء الحزب.

وفى استعراض لأبرز إنجازات أمانة الشئون المالية والإدارية، قال د. زكريا عزمى إن الأمانة قامت خلال الفترة الماضية بتقديم إهداءات الحزب للجماهير فى العديد من المناسبات، والتعاون مع أمانة الشباب فى دعم أنشطتها الصيفية والطلابية، مشيراً إلى أن التحدى الأكبر الذى يواجه الحزب هو كيفية توفير الموارد المالية، وتنميتها لمواجهة نفقاته الناتجة عن قيامه بنشاطاته وأعماله تمويلاً ذاتياً.


جمال مبارك وزكريا عزمى ومفيد شهاب

زكريا عزمى أثناء إلقائه كلمته








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة