عائلة غازى القصيبى تطلق جائزة شعرية باسمه

الخميس، 30 ديسمبر 2010 06:40 م
عائلة غازى القصيبى تطلق جائزة شعرية باسمه الشاعر الراحل غازى القصيبى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت عائلة الشاعر السعودى الراحل الدكتور غازى عبد الرحمن القصيبى (1940-‬2010) عن نيتها فى إطلاق جائزة شعرية باسم "جائزة غازى القصيبى" باعتباره أحد أبرز المبدعين فى العالم العربى، ومن المتوقع أن تنطلق فعاليات وبرامج الجائزة رسميًا فى أواخر العام ‬2011 أو مطلع ‬2012.

وقال سهيل بن غازى القصيبى الابن الأكبر للشاعر الراحل، والمتحدث الرسمى باسم عائلة غازى القصيبى فى تصريحات صحفية نقلتها مؤسسة العويس على موقعها الإلكترونى "إن الغرض من هذه الجائزة هو تكريم وتشجيع الشعراء العرب، من أصحاب المواهب والقدرات الشعرية، وسيتم اختيار الفائز بالجائزة من قبل لجنة مكونة من أفراد العائلة، إضافة إلى عدد من كبار المفكرين والمثقفين، وأصدقاء الشاعر الراحل. وتعد هذه الجائزة وسيلة لإبقاء ذكرى المرحوم غازى القصيبى، مستمرة وحاضرة فى أذهان الأجيال القادمة".

يذكر أن الدكتور غازى عبد الرحمن القصيبى كان وزير العمل السابق فى المملكة العربية السعودية، وتولى العديد من المناصب العليا فى خدمة الحكومة السعودية منذ منتصف السبعينيات من القرن الماضى، وكان أحد أبرز الشعراء والمؤلفين وكتاب الرواية فى العالم العربى، وفارق الحياة فى شهر أغسطس من العام ‬2010.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة