خلال لقائه بالوزير عمر سليمان..

دحلان يشيد بالدور المصرى فى دعم القضية الفلسطينية

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2010 04:24 م
دحلان يشيد بالدور المصرى فى دعم القضية الفلسطينية الوزير عمر سليمان
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث الوزير عمر سليمان مع محمد دحلان، مفوض الإعلام فى اللجنة المركزية لحركة فتح عضو المجلس التشريعى الفلسطينى، خلال زيارته الحالية للقاهرة مجمل تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.

وتركز اللقاء - الذى عقد بمكتب الوزير عمر سليمان بالقاهرة - على ملف المصالحة، وأهمية إنهاء حالة الانقسام الفلسطينى، ووحدة القيادة الفلسطينية، وإعادة عملية السلام إلى وضعها الطبيعى، مع وضع وضمانة دولية بمرجعية سياسية حقيقية، والدخول فى مفاوضات جادة.

وأشاد دحلان اليوم، الثلاثاء، بالدور المصرى الداعم للقضية الفلسطينية، بقيادة الرئيس حسنى مبارك، من أجل استرداد كافة حقوق الشعب الفلسطينى المشروعة فى ضوء استمرار العدوان الإسرائيلى، وعدم التزام إسرائيل بوقف الاستيطان.

وقال دحلان "لقد تحدث الوزير سليمان عن ثلاثة هموم لديه خلال لقائى معه، الأول يتمثل فى وحدة القيادة الفلسطينية، والثانى البحث فى كل مكان عن إعادة عملية السلام إلى وضعها الطبيعى مع وضع ضمانة دولية بمرجعية سياسية حقيقية والدخول فى مفاوضات جادة، والثالث هو الوحدة الوطنية والمصالحة مع حركة حماس".

وأضاف دحلان "لقد أكدت للوزير عمر سليمان أننا متوحدون خلف الرئيس الفلسطينى محمود عباس، وأنه تربطنى به (عباس) منذ عهد الرئيس الراحل ياسر عرفات علاقة صداقة وتكامل، وحين انتخب رئيسا أصبحت أتعامل معه كرئيس للشعب الفلسطينى كله بكل قواعد الاحترام والالتزام، لكن هذا لا يمنعنى من التعبير عن رأيى بكل صراحة وشفافية حول قضايا الشعب الفلسطينى فى اجتماعات القيادة واجتماعات اللجنة المركزية".

وتابع "لا أحد يستطيع أن يثنى عضوا باللجنة المركزية أن يقول رأيه، لكن أنا شخصيا متفاجئ من التسريبات التى تشير إلى وجود أزمة بينى وبين الرئيس عباس، فهذه التسريبات لا معنى لها سوى إثارة البلبلة فى الواقع الفلسطينى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة