البحرين تنظر ادعاءات "هيومن رايتس" حول تعذيب معتقلين

الأربعاء، 10 فبراير 2010 11:02 ص
البحرين تنظر ادعاءات "هيومن رايتس" حول تعذيب معتقلين وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة
المنامة (ا.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة اليوم الأربعاء، أن بلاده ستنظر فى الادعاءات الواردة فى تقرير لمنظمة هيومن رايتس ووتش بشأن تعذيب موقوفين فى قضايا أمنية، مؤكدا التزام المملكة بشكل تام بالمعايير الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان.

قال آل خليفة إن "حكومة المملكة قد تعاونت مع المنظمة (هيومن رايتس ووتش) بشكل كامل وشفاف فى إعداد تقريرها "عن طريق فتح سجلاتها الرسمية" و"ترتيب اللقاءات مع مسئولى النيابة العامة والمسئولين الحكوميين"، لكنه أشار إلى أن "التقرير قد صدر قبل أن تستكمل مملكة البحرين تقديم المعلومات المطلوبة إضافة إلى تضمنه مسائل تتطلب ردودا إضافية مناسبة".

وأضاف "أن حكومة المملكة سوف تنظر فى الادعاءات التى أثارها التقرير ونتائجه، وذلك لضمان استمرار مملكة البحرين فى القيام بعملها على أكمل وجه وحسب المعايير الدولية لحقوق الإنسان"، موضحا "إذا ثبت خلال النظر فى هذه الادعاءات أن أيا منها قد وقع بما يتعارض مع القانون ومع الاتفاقيات الدولية فسيتم إحالة هذه المسائل إلى الجهات ذات الصلة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها".

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش أعربت فى تقرير الاثنين، عن قلقها للعودة لممارسة التعذيب فى البحرين داعية السلطات إلى وضع حد "لتعذيب المعتقلين الأمنيين" عند استجوابهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة