جمال الشناوى

خاتم الوزير سليمان

الجمعة، 05 فبراير 2010 12:20 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلاف بين رجال الدين عن حقيقة قصة خاتم سليمان وهى حسب المعتقدات الخاصة باليهود، هو خاتم سحرى كان مملوكا للملك سليمان.. يعطيه القدرة على تحقيق كل المستحيل.. حتى قيادة الشياطين والحديث مع الحيوانات..

ورغم الخلاف على قصة خاتم الملك سليمان بين بعض علماء المسلمين وأقرانهم اليهود.. لكن فى العصر الحديث كان خاتم الوزير سليمان حقيقة لم يختلف عليها أحد.. خاتم الوزير سليمان كان يحول الآلاف ممن استطاعوا الوصول إلى الوزير.. صحفيين رجال أعمال ضباط كبار ومستشاريين...كبار الموظفين فى مصر استطاعوا الحصول على أراض نقلتهم من الطبقة الوسطى إلى طائفة المليونيرات.

الحكاية أن القانون فى مصر بات عاجزاً.. أحياناً لا يجرؤ على الاقتراب من الكبار.. القانون فى مصر تحول إلى أداة لأهل القمة يستخدمونه فقط حينما يريدون.. والقانون عندنا بات قابلا للتوجيه.. ويعمل لحساب الأقوى.

لو كنت مكان النائب العام.. أحد أهم وأشرف الرجال فى مصر.. لطلبت من جهاز مدينة القاهرة الجديدة قائمة لأهل الحظوة الذين تحولوا بين ليلة وضحاها إلى مليونيرات.. الآلاف تحول إلى بيزنس الأراضى.. وللأسف كثيرون منهم من ذوى المناصب الرقابية.. قائمة طويلة.. يجب فحصها جيداً وكل من باع أرضاً بالملايين.. وأعرف بعضهم الذين.. كانوا يبيعون الإيصالات فقط بمئات الآلاف من الجنيهات.. وأعرف رجالا مهمين فى البلد كانوا يحصلون على قرارات تخصيص وتربحوا من فساد وزارة الإسكان.. سماسرة من الكبار تربحوا من فساد من يدعون الآن محاربة الفساد.. شخصيات فى جهات هامة.. أحدهم باع أكثر من 10 ايصالات بالملاييين.. كل قدراتهم تنحصر فقط فى إمكانية الوصول إلى يد الوزير سليمان حيث خاتمه السحرى الذى يمنح الملايين لمن يشاء بجرة قلم على خريطة كبيرة كان يحتفظ بها فى مكتبه.

لو الحكومة لديها النية لمحاربة الفساد فعليها أن تثبت طهارة يدها..وتحيل إلى الوزير يوسف بطرس تلك الملفات المتخمة بالفساد.. والحل الوحيد لتصحيح الأوضاع هو أن يتمكن الوزير بطرس من الفاسدين ممن يشغلون مناصب حساسة فى البلد.. يستطيع وزير المالية جمع المليارات التى تملأ خزائن الدولة.. من هؤلاء الفاسدين، لكن الصعوبة التى ستواجهه هى مناصب هؤلاء.. فهل يستطيع الاقتراب منهم لتحصيل حق الشعب.. وهى الطريقة الوحيدة التى ستمكن الدولة من إلغاء الضريبة العقارية على البسطاء.. وإعفاء المسكن الخاص.

هل ستفعلها الحكومة.. أشك فى ذلك لأن الحكومة ليس لديها النية أبداً فى محاربة الفساد أو الاصطدام بأصدقائها من الكبار.. والسبب بسيط هو أنها تعانى من بطحة على رأسها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة