بالاشتراك مع الصين وإيطاليا.....

توقيع عقدين لمحطة كهرباء أبو قير بـ530 مليون جنيه

الأحد، 14 مارس 2010 01:13 م
توقيع عقدين لمحطة كهرباء أبو قير بـ530 مليون جنيه د.حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة
كتبت مى عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد د. حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة، توقيع عقدى آخر عمليتين من عمليات مشروع توليد كهرباء أبو قير البخارية قدرة 1300 ميجاوات بقيمة إجمالية تبلغ حوالى 530 مليون جنيه مصرى وذلك بحضور سفيرى الصين وإيطاليا.

وأعلن يونس أن تلك العقود تشمل عملية الأعمال الميكانيكية وتركيب المواسير، بالإضافة إلى عملية معالجة المياه.

وأوضح يونس أن المحطة تتكون من وحدتين بخاريتين بقدرة إجمالية 1300 ميجاوات وسيتم تشغيل الوحدة الأولى لها فى أبريل 2012 على أن يتم تشغيل الوحدة الثانية فى أغسطس من نفس العام ، هذا وسيتم ربط المحطة بالشبكة الكهربائية القومية على الجهد 500 كيلو فولت لتفريغ الطاقة المنتجة من المحطة فى مراكز الأحمال.

وأوضح يونس أنه تم إنشاء المشروع بنظام تعدد العمليات والتى تبلغ عددها 20 عملية، تم التعاقد عليها جميعا،وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الشركات المحلية للعمل بالمشروع لتعظيم المكون المحلى،وتبلغ التكلفة التعاقدية لهذه المحطة حوالى 9100 مليون جنيه.

وأضاف يونس أنه يشارك فى تمويل المكون الأجنبى عدد من مؤسسات التمويل العالمية والصناديق العربية مثل الصندوق العربى للإنماء، الصندوق الكويتى، والبنك الإسلامى للتنمية، وبنك التنمية الإفريقي، وصندوق الأوبك ثقة من تلك المؤسسات فى أداء مشروعات قطاع الكهرباء وفى الاقتصاد المصرى ،هذا ويتم تمويل المكون المحلى من المصادر الذاتية لشركة غرب الدلتا لإنتاج الكهرباء.

وأكد يونس أن مشروع المحطة يعد أحد مشروعات الخطة الخمسية الحالية 2007/2012 لقطاع الكهرباء التى من المقرر خلالها إضافة 9200 ميجاوات لتدعيم الشبكة الكهربائية لمجابهة الأحمال المتزايدة وتحقيق التنمية فى كافة المجالات.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة