اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبى لمناقشة عواقب البركان يوم الاثنين

السبت، 24 أبريل 2010 05:38 م
اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبى لمناقشة عواقب البركان يوم الاثنين اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبى يوم الاثنين
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن موقع "كوبى" الإسبانى، أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى سيعقدون الاثنين المقبل اجتماعاً فى مجلس الشئون العامة فى لوكسمبورج حول آثار اندلاع البركان الأيسلندى وعواقبه على الحالة الاقتصادية.

وأوضح الموقع، أن السحابة الرمادية التى نتجت من بركان أيسلندا وامتدت تأثيراته إلى خمسة أيام على ملايين المسافرين وخسائر بالملايين فى الخطوط الجوية.

وأشار الموقع إلى أن المفوضية الأوروبية تقوم بدراسة المساعدات التى يمكن منحها لشركات الطيران وفى يوم الثلاثاء 27 إبريل سيقدم أول تقييم للآثار الاقتصادية على القطاع.

بالإضافة إلى ذلك فان الرئاسة الاسبانية للاتحاد الأوروبى ستعقد فى 4 مايو القادم جلسة خاصة لوزراء النقل لدفع سلسلة من التدابير حول تأثيرات هذه السحابة التى نجمت من البركان.

ويوجد على جدول الأعمال لوزراء خارجية أيضا النقاش حول المستقبل الأوروبى للأعمال الخارجية وتعتزم الرئاسة الاسبانية فى تقديم كل ما هو ممكن، أما الممثل السامى للشئون الخارجية كاثرين اشتون فقد توقعت ألا يتم الوصول إلى أى اتفاقات فى يوم الاثنين المقبل".








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة